عالم السيارات

14 ربيع الآخرة 1441 11 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
داتشيا تختبر سانديرو الجديدة كلياً لعام 2020
حسام طارق
# الخميس , 10 أكتوبر 2019 01:36 ص
داتشيا تختبر سانديرو الجديدة كلياً لعام 2020
داتشيا تختبر سانديرو الجديدة كلياً لعام 2020

 

بدأ الصانع الروماني داتشيا في اختبار الجيل الثالث والجديد كلياً من الهاتشباك سانديرو.
وكان الطراز الحالي قد طرح للبيع منذ عام 2012 وحصل على تحديثات في عام 2016، ويبدو الطراز الجديد مموهاً بشكل كبير لكيلا يمكن التعرف على ملامحه، لكن بالرغم من ذلك يبدو جسم السيارة أكثر حداثة من جسم الطراز الحالي، مع خط وسط أكثر بروزاً تجاه الخلف، مع مؤخرة تذكر بمؤخرة رينو كليو الجديدة مع المصابيح الأفقية والمساحات الأصغر.


الغطاء الأمامي يبدو ذو خطوط أكثر وضوحاً، ويظهر أن الأضواء الأمامية ستكون بتصميم أفقي أنيق مع شبكة تهوية جديدة، ولا تتوافر في الوقت الحالي صور للمقصورة لكن المؤكد أنها ستحصل على تغيير شامل.
ومن المتوقع أن يصنع الجيل المقبل من سانديرو على منصة CMF-B المعتمدة لكليو الجديدة، لكن بالطبع بهندسة أكثر بساطة ليتناسب مع طبيعة الميزانية التي تصنع بها السيارة.
لكن التحول إلى المنصة الجديدة يعد بمثابة خطوة كبيرة لسانديرو، حيث ستأتي أكثر رحابة، أماناً، متعة في القيادة مع تقنيات أكثر تطوراً من الحالية، ويشاع أن الطراز يمكن أن يخرج منه اصدار هجيني في عام 2020 وهو ما تدعمه المنصة الجديدة.


لكن حتى الآن ليس هناك أية معلومات عن المحركات التي ستتوفر لسانديرو الجديدة، لكن على الأرجح سيحصل الطراز على محرك كليو المكون من 3 أسطوانات بسعة 1 لتر مع تيربو بقوة 99 حصان كبديل للمحرك سعة 0.9 لتر، كما أن هناك محرك 1.3 لتر TCe الجديد والمشحون بالتيربو والذي يخرج قوة 113 حصان.
ومن المتوقع الكشف عن الجيل الثالث من سانديرو خلال العام المقبل إلى جانب اصدارها المرتفع ستيب واي.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا