عالم السيارات

20 صفر 1441 19 أكتوبر 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
وزير الصناعة: نشجع المستثمرين الكورويين للاستثمار في صناعة السيارات
# الثلاثاء , 08 أكتوبر 2019 11:19 ص


ترأس المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة  فعاليات الدورة الأولي لاجتماعات مجلس الأعمال المصري الكوري بتشكيله الجديد، وذلك بحضور أعضاء المجلس من الجانبين إلى جانب السيد يون يوتشول، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة والمهندس خالد نصير، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الكوري والسيد كيم يونج سانج رئيس الجانب الكوري بالمجلس.


 وأوضح نصار أن هناك فرص كبيرة لدعم التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين وجذب الاستثمارات الكورية إلى مصر خاصةً في مجالات صناعة السيارات، وصناعة السفن، والصناعات الإنشائية، والتعليم والتدريب الفني والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، والمنسوجات.

 وأشار إلى أهمية تشجيع المستثمرين الكوريين على الاستثمار في مصر في مجالات انتاج السيارات والصناعات المغذية والصناعات البتروكيماوية وتكرير البترول ومشتقاته.

وأوضح نصار أن حجم التبادل التجاري بين البلدين حقق العام الماضي نسبة زيادة كبيرة بلغت 52.5% حيث سجل 2 مليار و160 مليون دولار مقارنة بنحو مليار و416 مليون دولار خلال عام 2017، مشيراً الى ان اهم بنود الصادرات المصرية الى كوريا تتضمن الادوية والاسمدة والسجاد والرخام والجرانيت والاسمنت والآلات الكهربائية والكيماويات وأهم الواردات تشمل السيارات والحديد والصلب والآلات والمعدات.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا