عالم السيارات

20 صفر 1441 19 أكتوبر 2019
الرئيسيةالرئيسية سيارات السوق المصرى
تقرير شامل بمواصفات وأسعار وفئات أودي Q3 الجديدة
حسام طارق
# الأربعاء , 02 أكتوبر 2019 01:59 ص
تقرير شامل بمواصفات وأسعار وفئات أودي Q3 الجديدة
تقرير شامل بمواصفات وأسعار وفئات أودي Q3 الجديدة

قام وكيل أودي في مصر "كيان إيجيبت" بتقديم Q3 الجديدة فيي جيلها الثاني وذلك مع ضمان لمدة عامين بدون تحديد الكيلومترات ضد عيوب الصناعة، وتتوافر السيارة بفئتين الأولى Advanced 730,000 جنيه وS لاين بسعر 800,000 جنيه.



المحرك
وتأتي السيارة بمحرك بسعة 1.4 لتر مع تيربو بقوة 150 حصان وعزم 250 نيوتن.متر ما بين 1500 – 3500 دورة/ دقيقة مع ناقل أوتوماتيكي S ترونيك من 7 نسب، ويمكن لـ Q3 الجديدة الوصول إلى سرعة 100 كم/ ساعة من الثبات خلال 9.2 ثانية.



الأبعاد الخارجية
تبلغ أبعاد Q3 الجديدة 4485 للطول، 1856 ملم للعرض، 1585 ملم للارتفاع مع قاعدة عجلات بطول 2680 ملم، وبذلك تكون Q3 الجديدة أكثر طولاً من سابقتها بـ 97 ملم، وأعرض بـ 25 ملم لكن أقل ارتفاعاً بـ 5 ملم، كما زاد طول قاعدة العجلات بـ 77 ملم، وهو ما يعني مزيداً من الرحابة في الداخل، كما تبلغ سعة الحقيبة الخلفية 530 لتر ويمكن زيادتها إلى 1525 لتر.



تجهيزات الفئة الأولى Advanced


تجهيزات الأمان

 
التجهيزات الأساسية في مجال الأمان تشمل 6 وسائد هوائية، أنظمة ABS لمنع انغلاق الفرامل، EBD لتوزيع قوى الفرملة إلكترونياً، ESC للثبات الإلكتروني، مساعد هبوط المنحدرات، فرملة يد إلكترونية، نظام لمراقبة ضغط الإطارات، نقاط إيزوفيكس لتثبيت مقعد الطفل في مقعدين في الخلف والمقعد الأمامي، قفل للطفل كهربائي، تذكير بربط أحزمة الأمان للمقاعد الأمامية، إسعافات أولية ومثلث التحذير.



التجهيزات الخارجية

 
أما التجهيزات من الخارج فتشمل عجلات رياضية من قياس 18 بوصة، مرايا جانبية مدفأة وتطوى كهربائياً، إضاءة ليد في الأمام والخلف مع إضاءة إنعطاف ديناميكية، وحدات منفصلة للإضاءة في وقت النهار، التحكم في مدى الإضاءة، مصابيح ضباب في الأمام والخلف، قضبان على السقف من الألومنيوم المؤكسد، تطعيم عالي اللمعان، زجاج مظلل، حساسات للمساعدة على إيقاف السيارة في الأمام والخلف، كاميرا للرؤية الخلفية، مستشعر مطر وضوء، جناح في الخلف.



تجهيزات المقصورة


في الداخل هناك نظام أوتوماتيكي للتحكم بالمناخ مع منطقتين لدرجة الحرارة، عجلة قيادة مغطاة بالجلد مع أزرار متعددة الوظائف وبدالات لنقل الحركة، شاشة رقمية للعدادات، نظام لمعلومات السائق، نظام لدخول السيارة وتشغيل المحرك بدون مفتاح، مثبت ومحدد سرعة، إضاءة محيطية متعددة الألوان، مرآة ذاتية التعتيم، فرش من الجلد الفاخر للمقاعد، تطعيمات من الألكنترا والألومنيوم، دعم للظهر في 4 اتجاهات في المقاعد الأمامية، مقعد كهربائي التحكم للسائق، مسند يد أمامي، مسند يد خلفي مع حوامل أكواب، طي المقاعد الخلفية، سجاد للأرضيات.



النظام الترفيهي

 
ويشتمل النظام الترفيهي للسيارة على شاشة ، 10 مكبرات للصوت، 2 مدخل USB، AUX، بلوتوث، مشغل CD، قارئ كارت ذاكرة، وهناك واجهة للهاتف المحمول، شحن لاسلكي للهاتف المحمول، MMI راديو بلس.




تجهيزات الفئة الثانية S لاين

 
أما الفئة الثانية S لاين التي تزيد 70,000 جنيه عن الأولى فتزيد بنظام أودي لاختيار نظام القيادة، مساعد لإيقاف السيارة، فتح الحقيبة الخلفية كهربائياً من خلال حركة القدم، مقعد كهربائي للراكب الأمامي، عجلة قيادة أكثر رياضية مع قاعدة مسطحة، باقة S لاين للتصميم الخارجي مع شعارات S لاين وتشمل الصادمين الأمامي والخلفي وألواح حماية من الألومنيوم، عجلات بتصميم مختلف من قياس 18 بوصة، زجاج بانورامي للسقف.

 
 
أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا