عالم السيارات

18 صفر 1441 17 أكتوبر 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
هل يمكن أن نشاهد كيا بيكانتو كهربائية في وقت قريب ؟
حسام طارق
# الإثنين , 23 سبتمبر 2019 02:24 ص
هل يمكن أن نشاهد كيا بيكانتو كهربائية في وقت قريب ؟
هل يمكن أن نشاهد كيا بيكانتو كهربائية في وقت قريب ؟

 

 

تفكر شركة كيا في الآونة الأخيرة في تحويل سيارتها الصغيرة بيكانتو إلى سيارة كهربائية بتسعير جيد.
ويعد إنتاج مثل هذا الطراز تحدياً كبيراً للشركة مثلما يرى إميليو هيريرا المدير التنفيذي للشركة في أوروبا والذي أضاف أنه سيكون على الشركة فعل هذا عاجلاً أم آجلاً.


وتحاول صناعة السيارات في الوقت الحالي اكتشاف طريقة مناسبة لجعل سياراتهم الصغيرة الحجم في أوروبا قليلة الانعباثات مع ازدياد القوانين صرامة في هذا الشأن، وهو ما يجبر الصناع على إضافة تقنيات باهظة الثمن في سيارات منخفضة الربح، وأعلنت فورد بالفعل أنها ستتوقف عن تقديم طراز Ka+ هناك، وأخرجت أوبل طرازي آدم وكارل من طرازاتها في أوروبا.
أما مجموعة فولكس واجن فستقوم باستبدال الثلاثي فولكس واجن Up، سكودا سيتي جو وسيات مي بطرازات كهربائية فقط، وأسندت مهمة تطوير سيارات كهربائية صغيرة الحجم إلى سيات والتي ستكون بتكلفة أقل من 20,000 يورو، وقال رئيس المجموعة هربرت دايس أنه من غير المرجح أن يكون هناك طراز كهربائي بتسعير جيد قبل عام 2023.


رينو بدورها تعمل على تطوير سيارة كهربائية بتسعير حول 10,000 يورو، وتأمل في إطلاقها خلال الخمسة أعوام القادمة في السوق الأوروبي.
وبالعودة إلى كيا مرة أخرى لم تقم الشركة باتخاذ قرار بعد، لكن الشركة تعمل على ذلك على أن يكون سعر الطراز بين 16 إلى 17 ألف يورو، أي نحو 288 إلى 300 ألف جنيه مصري.
وترجع أهمية إنتاج مثل هذا الطراز هو الأهمية التسويقية البالغة للطرازات الصغيرة الحجم في أوروبا، ففي دول مثل إيطاليا تمثل هذه الفئة نحو نصف مبيعات السيارات هناك.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا