عالم السيارات

18 صفر 1441 17 أكتوبر 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
معرض فرانكفورت ربما يخضع لإعادة هيكلة لانقاذ مستقبله
حسام طارق
# الأربعاء , 18 سبتمبر 2019 01:46 م
معرض فرانكفورت ربما يخضع لإعادة هيكلة لانقاذ مستقبله
معرض فرانكفورت ربما يخضع لإعادة هيكلة لانقاذ مستقبله

 

 

على ما يبدو أن معرض فرانكفورت يمر بمشكلات كبيرة وقد لا يستمر كما هو عليه لفترة طويلة.
ونشر موقع Handelsblatt الألماني أنه في ختام المعرض الحالي سيجتمع ممثلون من العديد من مصنعي السيارات وجمعية VDA للسيارات لمناقشة مستقبل المعرض.
يذكر أنه في السنوات الأخيرة اختار العديد من كبار مصنعي السيارات عدم الظهور في المعرض الذي يعد الأكبر أوروبياً هو ومعرض جنيف الدولي، وفي العام الحالي لم يحضر عدد كبير من مصنعي السيارات للدورة الحالية من معرض فرانكفورت مثل تويوتا، نيسان، بيجو، فيات كرايسلر وفولفو، كما قامت العديد من الشركات الألمانية بتخفيض استثماراتها بشكل كبير في المعرض.


فـ BMW قامت بتخفيض المساحة والميزانية بنحو الثلثين وقامت بدفع أموال في معرضها الخاص NextGen الذي أقيم في مقرها بميونيخ يوليو الماضي، دايملر بدورها خفضت استثماراتها في معرض فرانكفورت للعام الحالي بـ 30%.
ووفقاً للموقع الألماني انخفض عدد العارضين بنسبة 20% كما انخفضت المساحة بنسبة 16% لتصبح 168,000 م2، وقال مصدر كان حاضراً داخل المعرض أن هناك قاعات فارغة كانت مكتملة في السنوات السابقة.
ومن المقترحات لانقاذ مستقبل المعرض تحويله إلى "حدث للتنقل" يمكن أن يكون أقل تكلفة بشكل كبير للصناع، وهناك اقتراح آخر ولكنه مستبعد وهو تغيير الموقع إلى مكان آخر.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا