عالم السيارات

15 ربيع الآخرة 1441 12 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
"الصناعات" تجميع السيارات الكهربائية محليا: " يؤدي لتخفيض الأسعار"
# الجمعة , 13 سبتمبر 2019 01:21 ص
"الصناعات" تجميع السيارات الكهربائية محليا: " يؤدي لتخفيض الأسعار"
"الصناعات" تجميع السيارات الكهربائية محليا: " يؤدي لتخفيض الأسعار"

 

علق المهندس محمد زكي السويدي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، على مجهودات الحكومة الأخيرة بشأن تجميع السيارات الكهربائية محليا بالشراكة مع شركات السيارات الصينية، قائلا: إنها خطوة جيدة لتطوير قطاع السيارات وستكون لصالح المستهلكين.

وأضاف السويدي: "التعاون في المنتج المحلي يعني الحصول على المزيد على المنتجات من خلال المصانع الموجودة في مصر، وبالتأكيد ستنخفض الأسعار وبالتالي تخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري ".

وأوضح أن الإنتاج المحلي يحد من الاستيراد ويوفر العملة الصعبة وبالتالي تخفض الأسعار.

وكان الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، قد استقبل المهندس محمد زكي السويدي رئيس مجلس إدارة إتحاد الصناعات المصرية والوفد المرافق من رؤساء الغرف الصناعية ورؤساء المجالس التصديرية لبحث الخطوات التنفيذية للشراكة والتكامل بين  الهيئة واتحاد الصناعات المصرية، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا والمساهمة في تحقيق الخطة الإستراتيجية للتنمية الصناعية والتصدير.

وأوضح المهندس محمد السويدي، أن خطة التعاون المشترك تعتمد علي تحقيق التكامل والشراكة بين اتحاد الصناعات المصرية والهيئة العربية للتصنيع التي تمتلك قاعدة صناعية وتكنولوجية ضخمة تمكنها من لعب دور حيوي ومؤثر في تصميم وتصنيع المنتجات والمكونات التي يتم إستيرادها من الخارج وهو الأمر الذي ينعكس إيجابيا علي إصلاح العجز في الميزان التجاري لمصر وايضا في دعم قطاعات الصناعة المختلفة بالدولة ومساندة القطاع الخاص.

واستعرض "التراس" خلال المباحثات مع اتحاد الصناعات كافة الإمكانات التصنيعية المتاحة بالهيئة العربية للتصنيع وفي مقدمتها قطاع الطاقة المتجددة ، والبنية التحتية، وتصنيع مهمات السكك الحديدية ووسائل النقل صديقة البيئة وبصفة خاصة تصنيع السيارة الكهربائية في مصر.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا