عالم السيارات

15 ربيع الأول 1441 12 نوفمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
"محلية البرلمان": عقد جلسات استماع للحكومة وأصحاب "التكاتك"
# الجمعة , 13 سبتمبر 2019 01:17 ص

قال بدوي النويشي، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن توجه الحكومة نحو استبدال وإحلال التوك توك بسيارات آمنة ومرخصة، مثل "الميني فان"، تعمل بالغاز الطبيعى خطوة جيدة للحد الجرائم المتعددة في الشارع المصري.

وأضاف النويشي في تصرحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن لجنة الإدارة المحلية لم تتخذ أي قرار في ملف استبدال التوك توك، إلا بعد عقد جلسات استماع، للاستماع من جميع الأطراف والجهات المعنية بالملف سواء ممثلي الوزارات أو أصحاب التكاتيك أو الركاب، بالإضافة إلى رؤساء القرى والأحياء، قائلا: "فيه شباب اشتروا التوك توك القسط لازم نسمعلهم، ونسمع للكل علشان ناخد القرار الصحيح".

وأشار إلى أن جلسات الاستماع ستكون خلال الشهر أكتوبر المقبل مع بداية دورة الانعقاد الخامس.

واستبعد عضو مجلس النواب، إحلال أو استبدال التكاتيك الموجودة في القرى والعشوائيات حي أنها تعد من وسائل المواصلات المريحية للتنقل داخل القرى وفي الشوارع الضيقة، لافتا إلى أنه يفضل إعادة تقنيين أوضاعها وترخيصها بدلا من إحلالها.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد وجه بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "الميني فان" تعمل بالغاز الطبيعي، على أن تتبنى وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقاً في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

وأكد مدبولي، أن هذا البرنامج سيكون له مردود إيجابي كبير، وبوجه عام، حيث سنوفر وسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة، وحضارية للمواطنين، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل، من خلال هذا البرنامج.

وأكد وزير المالية موافقته على البدء في هذا البرنامج لما له من آثار إيجابية، مشيراً إلى أن هناك وحدة بالفعل بالوزارة تولت مشروع إدارة التاكسي سابقاً، ومستعدون لبدء تنفيذ هذا البرنامج.

 


 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا