عالم السيارات

24 محرم 1441 23 سبتمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
فرانكفورت 2019: هيونداي تكشف عن توجهاتها المستقبلية من خلال 45 EV
# الأربعاء , 11 سبتمبر 2019 01:59 م
فرانكفورت 2019:  هيونداي تكشف عن توجهاتها المستقبلية من خلال 45 EV
فرانكفورت 2019: هيونداي تكشف عن توجهاتها المستقبلية من خلال 45 EV

كشفت هيونداي عن نموذج جديد فى معرض فرانكفورت بإسم 45 EV وهو كما تقول الشركة نموذج ينظر للمستقبل ويحمل بعض ملامح الماضي.

النموذج مستوحى من أحد أشهر الموديلات فى تاريخ الشركة وهو موديل بوني الذى ظهر فى عام 1974، كما أنه يكشف عن توجهات تصميمات السيارات الكهربية المستقبلية للشركة. أما سبب تسمية النموذج 45 فهو مرور 45 عاماً على تقديم موديل بوني كوبيه الشهير، فضلاُ عن ميل المقدمة والمؤخرة بزاوية قدرها 45 درجة وهو ما كون ظلال تشبه الجوهرة تقول هيونداي أنها تمهد لتوجه فى تصميماتها يتعلق بالسيارات الكهربية.

يعتمد النموذج على هيكل أحادي مع تصميم يعتمد على خفة الوزن والديناميكا الهوائية العالية  وهو مستوحى من تصميم الطائرات فى عشرينيات القرن الماضي. وكما هو الحال فى موديل بوني كوبيه، تعتمد السيارة على خطوط واضحة وتصميم بسيط.

وتقول الشركة أن النموذج مزود بتقنيات متطورة ولكنها لم تكشف عن تفاصيلها كما أنها لم تكشف عن قدرات المحرك الكهربي أو تعرض تفاصيله.

التصميم الداخلي فى السيارة تصفه هيونداي بأنه مساحة فريدة يمكنها أستيعاب عدد من الركاب والتعامل مع أنماط حياتهم المختلفة. وتقول الشركة أنه نظراً لأن النموذج يعتمد على تقنيات القيادة الذاتية، تم تزويد المقصورة بمكونات هي خليط من الخشب والألياف والجلد لخلق جو دافئ داخلها يجمع بين الأسترخاء والرحابة. وربما الملمح الأبرز فى تصميم المقاعد هو إمكانية تدوير المقاعد الأمامية لتواجه المقاعد الخلفية.

ويمكن لركاب المقاعد الأمامية التفاعل مع جهاز المعلومات والترفيه من خلال لوحة تحل محل الشاشة الوسطى التى تعمل باللمس مع مجموعة من شاشات العرض والوظائف المدمجة فى التابلوه نفسه.

بالطبع تبدو تلك الملامح مستقبلية للغاية والهدف منها التمهيد لما هو قادم من هيونداي خلال السنوات المقبلة.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
اصدار خاص من داستر لفرنسا فقط الإثنين , 23 سبتمبر 2019 02:48 ص