عالم السيارات

24 محرم 1441 23 سبتمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
فرانكفورت 2019: أودي تقدم نموذج AI:TRAIL للأراضي الوعرة بملامح غير تقليدية
# الأربعاء , 11 سبتمبر 2019 01:30 م
أودي تقدم نموذج AI:TRAIL للأراضي الوعرة بملامح غير تقليدية
أودي تقدم نموذج AI:TRAIL للأراضي الوعرة بملامح غير تقليدية

كشفت أودي عن نموذج AI:TRAIL كواترو وهو سيارة كهربية مخصصة للأراضي الوعرة تعتبرها الشركة مجرد دراسة تصميمية تجمع بين القيادة الآلية والقدرات العالية على الأراضي الوعرة.

بالطبع يحمل النموذج بعض التغييرات التصميمية التى تفكر فيها أودي خلال الفترة الحالية لتطرحها فى مركباتها رباعية الدفع فى المستقبل. ويعتبر النموذج هو الرابع ضمن عائلة نماذج AI والتى بدأ ظهورها قبل عامين.

أهم ما يميز النموذج هو تزويده بأربع محركات كهربية بواقع محرك لكل من العجلات الأربع لتصل القوة الإجمالية للسيارة إلى 429 حصان مع عزم أقصى يبلغ 1000 نيوتن متر. ولا يوجد ترس تفاضلي للسيارة حيث تتولى منظومة الدفع الكهربية التحكم فى كل محرك على حدة أعتماداً على ظروف القيادة.

وتقول الشركة أن مدى البطارية يتراوح بين 400 و500 كيلومتر على الطرق الممهدة و250 كيلومتراً على الطرق الوعرة. أما السرعة القصوى فتم تحديدها عند 130 كيلومتراً فى الساعة.

المميز فى الشكل العام للنموذج أن مصممي الشركة فضلوا توفير رؤية من كافة جوانب السيارة على غرار الطائرات المروحية وتم تحقيق ذلك من خلال قوائم وأجزاء شفافة فى المقدمة وبجانبي السيارة وعزز من ذلك تصميم السقف بالكامل من الزجاج.

أما التابلوه فهو خال تماماً من أي شاشات عرض بل يمكن بدلاً من ذلك أستخدام الهاتف الذكي للسائق الذى يمكن توصيله بعجلة القيادة ليعمل كشاشة ومركز تحكم فى تجهيزات السيارة ونظام الملاحة فيها. وسمح ذلك بتصميم تابلوه منخفض الأرتفاع مما عزز من مستويات الرؤية الأمامية للسائق.

ويتمتع النموذج بطول يقارب طول موديل Q3 حيث يبلغ 4.1 متر بينما يبلغ العرض 2,15 متر. ويبلغ الأرتفاع عن الأرض 34 سنتيمتراً ويعني ذلك أنه بإمكان النموذج الخوض فى مياه يصل أرتفاعها إلى أكثر من نصف متر.

الأغرب فى النموذج أنه لم يزود بأي مصابيح أمامية تقليدية، بل تم تزويده بخمس مصابيح تعمل بمصفوفات LED على السقف يمكن تحريكها لإنارة الطريق للسائق. كما تحمل تلك المصابيح كاميرات تنقل الصور للهاتف الذكي أمام السائق.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
اصدار خاص من داستر لفرنسا فقط الإثنين , 23 سبتمبر 2019 02:48 ص