عالم السيارات

15 ربيع الأول 1441 12 نوفمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
فرانكفورت 2019: بورش تعرض النسخة النهائية من موديل تايكان الكهربي
# الأربعاء , 11 سبتمبر 2019 01:05 م
بورش تعرض النسخة النهائية من موديل تايكان الكهربي
بورش تعرض النسخة النهائية من موديل تايكان الكهربي

كشفت بورش الألمانية عن موديل تايكان فى المعرض، وهو الموديل الأهم للشركة منذ تقديم موديل كايين رباعي الدفع.

ويأتي تقديم الموديل ليكشف عن مدى جدية مجموعة فولكس فاجن فى أن تكون من الكيانات الرائدة فى مجال صناعة السيارات الكهربية. موديل بورش الجديد مصمم لينافس بشراسة أمام موديلات تيسلا، والواضح من شكل الموديل أنه سيكون بالفعل منافساً قوياً لأشهر السيارات الكهربية فى العالم.

تم التمهيد للموديل من خلال نموذج ميشن E الذى ت تقديمه فى فرانكفورت قبل أربع سنوات. ومما أثار دهشة الكثيرين أن الموديل حمل الكثير من ملامح النموذج بلا تغيير. ويعنى ذلك أن تاكيان ستتمتع بمصابيح أمامية مميزة مع 4 أضواء نهارية مستقلة مدمجة فى كل وحدة إضاءة. كما تتميز السيارة بأقواس عجلات بارزة. وعند النظر إليها من أحد الجانبين، تحمل السيارة الملامح المميزة لتصميمات بورش. وعلاوة على ذلك تتميز السيارة بقضيب عريض من مصابيح LED يمتد بعرض السيارة.

كشفت الشركة عن بعض مواصفات السيارة خاصة منظومة الدفع الكهربية لطرازي تربو وتربو S وكليهما مزود بمحركين كهربيين بقوة 616 حصان. ولكن يتميز الطرازين بخاصية تعزيزالقوة لتزيد فى تايكان تربو إلى 671 حصان وعزم أقصى يبلغ 850 نيوتن متر، بينما تزيد فى تايكان تربو S إلى 750 حصان وعزم أقصى يصل إلى 1050 نيوتن متر.

وتعتمد كلتا السيارتين على بطارية أيون الليثيوم بقوة 93,4 كيلووات ساعة يمكن شحن 80% منها خلال حوالي 22 دقيقة ونصف. ويبلغ مدى البطارية حوالي 450 كيلومتراً.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
وداعاً أميك !! الإثنين , 11 نوفمبر 2019 07:31 م