عالم السيارات

15 ربيع الأول 1441 12 نوفمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بي إم دبليو تكشف عن تفاصيل طرازاتها القادمة إلى فرانكفورت
حسام طارق
# الأربعاء , 28 أغسطس 2019 03:59 ص
بي إم دبليو تكشف عن تفاصيل طرازاتها القادمة إلى فرانكفورت
بي إم دبليو تكشف عن تفاصيل طرازاتها القادمة إلى فرانكفورت

أكد الصانع الألماني تفاصيل حضوره لمعرض فرانكفورت والتي تتضمن أهم الطرازات التي سيعرضها للجمهور والتي منها مجموعة من الطرازات الجديدة التي تظهر لأول مرة عالمياً أو في المعرض.

أما أول هذه الطراز فهو X6 طراز 2020 الجديد والذي يظهر لأول مرة عالمياً، وكما هو الحال دائماً يعتمد الطراز المذكور على أحدث اصدارات X5 مع خطوط أكثر حدة ورياضية مشابهة لطراز الشركة الأصغر X4 خاصة من الخلف.

وX6 الجديدة هي واحدة من أوائل طرازات الصانع الألماني التي ستقدم مع شبكة أمامية مضيئة، ويتشارك الطراز مع X5 في قائمة المحركات والتي يعلوها محرك القمة في طراز X6 M50i من نوع V8 بسعة 4.4 لتر مع شاحني تيربو بقوة 523 حصان وعزم يبلغ 750 نيوتن. متر.

سيكون هناك أيضاً طراز فيجين M نيكست الكهربائي الاختباري، والذي يمثل رؤية الشركة لطرازاتها الكهربائية في المستقبل، ويأتي الطراز الاختباري مع نظام دفع هجيني بلاج إن يسمح للسائق التبديل بين وضعية الدفع الكهربائي فقط ومحرك الاحتراق الداخلي، ويقول الصانع أن الطراز يمتلك بشكل إجمالي 592 حصان ويمكنه "نظرياً" التسارع من صفر إلى 100 كم/ ساعة في 3 ثوان مع الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 300 كم/ ساعة.

الطراز التالي الذي سيكون حاضراً في جناح BMW في معرض فرانكفورت هو الفئة الثامنة جران كوبيه الجديد، إلى جانب M8 كوبيه ومكشوفة، ويمثل الطراز الأول نسخة الأربعة أبواب من الفئة الثامنة، مع 201 ملم إضافية لقاعدة العجلات لصالح مساحة أرجل إضافية في الخلف، وسيحضر الطرازان الثاني والثالث في قسم M الرياضي حاملان لمحرك M5 الـ V8 ذو شاحني التيربو بقوة 592 حصان، ومع اصدار كومبتيشن ترتفع القوة إلى 617 حصان، ليصبح الكوبيه معه قادر على التسارع من صفر إلى 100 كم/ ساعة في 3.2 ثانية.

وإلى جانب ما سبق ستكون طرازات الشركة الأخرى حاضرة مثل الفئة الثالثة تورينج، X1 المجددة، وبالطبع الفئة الأولى الجديدة كلياً، ولم تذكر الشركة وجود طرازات اختبارية أخرى لكن هناك تقارير حديثة تفيد بأن الشركة ستعرض نسخة اختبارية قريبة من الإنتاج من الفئة الرابعة كوبيه.

ومن الطرازات المحتمل ظهورها أيضاً الطراز القادم من M3.

 
 
أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
وداعاً أميك !! الإثنين , 11 نوفمبر 2019 07:31 م