عالم السيارات

24 محرم 1441 23 سبتمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
رئيس أميك: هذا ردي على من يشكك في مصداقية بيانات سوق السيارات المصري
محمود قرشي
# الأربعاء , 21 أغسطس 2019 01:26 م

أكد الـ"م/ مصطفى حسين" رئيس مجلس معلومات سوق السيارات المعروف باسم "أميك" لـ"عالم السيارات" أن هناك شركات تحجب بيانات مبيعاتها بناءاً على تعليمات من الشركات الأم بما يجعل أرقام مبيعاتها غير معلومة, وهو ما حدث مع إحدى الماركات الأوروبية خلال النصف الأول من العام الحالي كما حدث من قبل مع ماركات أخرى.

كما أعطى الـ"م/ مصطفى حسين" لـ"عالم السيارات" رداً واضحاً لمن يشكك في مصداقية بيانات "أميك", حيث أكد على أن تقرير "أميك" تم عمله من أجل استفادة شركات السيارات ذاتها وليس من أجل النشر في وسائل الإعلام للمستهلكين. وهو رد يٌفهم منه أن التشكيك لا مجال له طالما كان قادماً من غير المعنيين به في الأساس, وهم شركات السيارات الأعضاء.  

وقد أعطى الـ"م/ مصطفى حسين" لـ"عالم السيارات" رداً واضحاً أيضاً على تساؤل حول صحة بيانات إحدى الماركات الأوروبية التي قد تغيب مبيعاتها لشهر أو شهرين ثم ما تلبث أن تظهر برقم كبير بعد تغيبها بما يجعل شكل البيانات محل تساؤل من المتشككين; أن هذه الماركة تأتي بدفعات كبيرة على فترات بما يجعل مبيعاتها متدنية جداً في أشهر أو مرتفعة جداً في أشهر أخرى وهذا نهجها منذ أشهر في السوق المصري. 

ويعد الـ"م/ مصطفى حسين" أحد أهم الخبرات في سوق السيارات المصري حيث تقلد مناصب عديدة بشركات سيارات شهيرة في مصر, وهو الآن على رأس إدارة ماركة "ستروين" في السوق المصري. 

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
اصدار خاص من داستر لفرنسا فقط الإثنين , 23 سبتمبر 2019 02:48 ص