عالم السيارات

15 صفر 1441 14 أكتوبر 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
نيسان تستعد لإلغاء 10,000 وظيفة حول العالم
# الخميس , 25 يوليه 2019 01:34 م

تستعد نيسان للاستغناء عن ضعف عدد الوظائف التي أعلنت عنها في وقت مبكر من العام الحالي، وذلك من أجل أن تتمكن من مجابهة الانخفاض الكبير في الأرباح لديها، وهو ما يثير المخاوف من فقدان الوظائف لدى الشركة في المملكة المتحدة.

ووفقاً لتقرير من رويترز من المتوقع أن تعلن الشركة عن انخفاض في أرباحها في الربع الأول من العام الحالي بنسبة تبلغ نحو 90%، لتكون تلك الفترة واحدة من أسوأ الفترات الربع سنوية من ناحية النتائج خلال عقد من الزمان.

ومن المتوقع أيضاً أن تعلن نيسان عن خفض عدد الوظائف لديها بأكثر من 10,000 وظيفة كان قد أعلن عن 4,800 وظيفة منها في مايو الماضي، وسيتركز معظم هذا العدد في مصانع خارج اليابان ذات معدلات استخدام منخفضة، ويأتي هذا التقرير من مصدر مطلع على هذا الأمر بشكل مباشر.

من جهتها رفضت نيسان التعليق على هذه الأنباء باستثناء أنها أكدت انخفاض أرباحها التشغيلية بنسبة 90% للربع الأول من 2019، ومن المنتظر أن تقوم الشركة بنشر أرباحها يوم الخميس المقبل.

وأدت هذه الأنباء إلى إثارة مخاوف العمال في مصنع الشركة في بريطانيا، والذي يعاني من الأساس من حالة من الشك في انتظار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلى جانب قرار الشركة بعدم تصنيع الجيل المقبل من X تريل في هذا المصنع.

كما يزيد من معاناة نيسان التي تحقق هوامش ربح ضعيفة في الولايات المتحدة حيث تقدم لسنوات طويلة خصومات كبيرة على طرازاتها هناك انخفاض الطلب على الأخيرة والتي أصبحت تعاني من كونها العلامة ذات الأسعار الرخيصة.

ومن المتوقع أن يشمل خفض الوظائف مصانع أخرى لنيسان غير مستغلة في الهند والبرازيل مثلما قال مصدر آخر.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا