عالم السيارات

20 ذو الحجة 1440 21 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
شيفروليه كورفيت C8 تنطلق بمحرك وسطي لأول مرة في تاريخها
حسام طارق
# الأحد , 21 يوليه 2019 11:52 ص
شيفروليه كورفيت C8
شيفروليه كورفيت C8

أطلقت شيفروليه الجيل الجديد كلياً من طرازها الشهير كورفيت ستينجراي 2020، وهو الطراز الذي انتظر كثيراً ليحمل طفرة هندسية بالنسبة للطراز حيث أنه جيل من كورفيت يحمل محركاً وسطياً.

الطراز الجديد جاء بتصميم أكثر تطوراً "وجمالاً" من السابق لكن مع الحفاظ على تراث الطراز الطويل، وأصبح الطراز الآن يحمل زجاجاً خلفياً مهوى يطل على المحرك الـ V8، ويعلو هذا الزجاج كاميرا الرؤية الخلفية، ومن السمات التصميمية المميزة للطراز الجديد المساحات الزجاجية المدمجة والسقف ذو القبتين، وفي الخلف هناك أربعة مخارج للعادم، جناح ومشتت هواء مدمجين، وحافظ المهندسون على إمكانية إزالة السقف كتقليد خاص مع كورفيت.

ومع اقتراب السيارة من سطح الأرض مثل أي سيارة سوبر رياضية، زودها المهندسون بنظام لرفع نظام التعليق الأمامي يرفع المقدمة بمقدار 40 ملم خلال 2.8 ثانية على سرعات تصل إلى 39 كم/ ساعة، ويمكن من خلال النظام الملاحي تشغيل هذا النظام أوتوماتيكياً.

المقصورة الداخلية تميز بعجلة قيادة ثنائية الشعب بتصميم مربع يسمح للسائق برؤية كاملة لشاشة العدادات الرقمية البالغ قياسها 12 بوصة، ويحتوي المقود أيضاً على زر Z الخاص والذي يوفر للسائق إمكانية تخصيص الإعدادات الخاصة بالأداء حسب رغباته، وعلى يمين المقود هناك شاشة أخرى للنظام الترفيهي المعلوماتي تتميز بالسرعة والسهولة في الاستخدام، ولم تذكر شيفروليه قياسها، هناك أيضاً تطعيمات من الكربون فايبر أو الألومنيوم، مع تقنية الأوامر الصوتية وشحن لاسلكي للهاتف وغيرها.


النظام الصوتي القياسي يتضمن 10 مكبرات للصوت، لكن يمكن الحصول على نظام آخر يتضمن 14 مكبر للصوت مع شبكة من الستانليس ستيل.

أما المحرك الهادر فهو من جديد من نوع V8 بالطبع بسعة 6.2 لتر ويحمل كود LT2، وهو يخرج 490 حصان مع 630 نيوتن. متر من العزم الذي ينتقل إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل أوتوماتيكي ذو 8 نسب وقابض مزدوج، وتجدر الاشارة هنا إلى أن كورفيت لم تعد تتوفر بناقل يدوي وهو أمر محزن لمحبي هذه النوعية من السيارات، ولم تذكر الشركة بعد أرقام الأداء الخاصة بهذا المحرك ولكنها أكدت أن شيفروليه Z51 ستتسارع من صفر إلى 96 كم/ ساعة خلال أقل من 3 ثوان، وهو أمر ملفت حيث أن كورفيت ZR1 الجيل السابق ذات قوة 755 حصان مع 969 نيوتن. متر كان زمن تسارعها 2.85 ثانية.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
كيا تطلق موهافي 2020 الجديدة في كوريا الثلاثاء , 20 أغسطس 2019 02:12 م