عالم السيارات

19 محرم 1441 18 سبتمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
رسميا.. شيفروليه توقف إنتاج لانوس في مصر
محمود قرشي
# السبت , 13 يوليه 2019 04:07 م
شيفروليه لانوس
شيفروليه لانوس

 

أكدت"شيفروليه" في مصر عن وقف إنتاج سيارتها "Lanos" –بالعربية: لانوس وخروجها من القوائم السعرية, وذلك بعد أكثر من 21عاماً مضت على بدء خروج السيارة العائلية الشهيرة من خطوط الإنتاج المحلية. 


ويأتي خروج "Lanos" في ظل التطور الذي يشهده سوق السيارات المصري والعالمي, والحاجة إلى سيارات أحدث توفر متطلبات أصبح لا غنى عنها بأي سيارة جديدة. وذلك على الرغم من الإعلان عن موديل 2020 منها منذ فترة قصيرة بسعر تراوح ما بين 166,400 ج. م. إلى 171,600 ج. م.   


وقد نجحت "Lanos" في بيع 2537 وحدة في العام الماضي وفقاً لبيانات مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" حيث كانت بالمركز الـ19 على مستوى سيارات الركوب الأكثر مبيعاً في مصر. 


وقد بدأ إنتاج "Lanos" تحت ماركة "دايو" الشهيرة في مصر كموديل 1999 بشكلها السيدان بسعر بدأ من 39,900 ج. م. ثم كان إنتاج شكلها الهاتشباك كموديل 1999 أيضاً بسعر بدأ من 43,500 ج. م. وبعد الخسائر التي ألمت بـ"دايو" وبيعها لـ"جنرال موتورز", أعيد تقديم "Lanos" تحت ماركة "شيفروليه" عام 2008 في مصر, وظل الإنتاج مستمراً حتى عام 2019 الحالي. وقد خلفت "Lanos" عالمياً السيارة المعروفة جيداً في مصر الـ"Aveo" –بالعربية: أفيو- والتي ظلت على خطوط الإنتاج بجانب سابقتها محلياً. وبوقف إنتاج "Lanos" تفقد "شيفروليه" سيارة بشريحة الأقل سعراً في مصر الأقل من تلك التي تغطيها "Aveo", وفي ظل المنافسة الحامية قد يتم توفير بديل لـ"Lanos" إما عن طريق سيارة جديدة بالكامل أو فئات أقل تجهيزاً من "Aveo" كما يمكن أن تكون التوقعات. 


وكان تصميم "Lanos" الأصلي بخطوط المصمم الإيطالي الشهير "جورجيتو جيوجيارو", وهو تصميم استمر محتفظاً بمعظم معالمه دون تعديلات جوهرية لأكثر من ثلاثون عاماً, وذلك كان في مصر وخارج مصر أيضاً حيث كان إنتاج السيارة تحت ماركات أخرى مستمراً. وكان الزجاج المعتم وشاشة التحكم باللمس مؤخراً من التجهيزات التي أضافتها "شيفروليه" لـ"Lanos" كتحديث لها محلياً.  

 

 
#
  • تعليقات Facebook