عالم السيارات

19 محرم 1441 18 سبتمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فولكس واجن "طارق" تحل محل بيتل في مصنع الشركة المكسيكي
حسام طارق
# الجمعة , 12 يوليه 2019 03:41 م
فولكس واجن "طارق" تحل محل بيتل
فولكس واجن "طارق" تحل محل بيتل

بعد خروج النسخة الأخيرة من فولكس واجن بيتل من مصنع الشركة في المكسيك، والذي كان يقوم بإنتاج بيتل منذ عام 1955 مروراً بأجيالها الثلاثة، حان الوقت لكي تفسح المجال لإنتاج طراز ينتمي إلى فئة الـ SUV المطلوبة بشدة في الوقت الحالي.

الطراز الجديد موجه لسوق أمريكا الشمالية وهو بحجم مدمج مصنف أسفل تيجوان، ويحمل الطراز الجديد اسم "طارق" وسيبدأ إنتاجه في أواخر العام المقبل إلى جانب جيتا وتيجوان، ومن المتوقع وصول الطراز الجديد للأسواق الأمريكية في 2021.

وسيعتمد طارق على فولكس واجن ثارو التي تباع في الصين والمبينة في الصور على أن تكون نسخة أعلى شأناً منها، وهي نفسها طراز سكودا كاروك مع تغيير الشعار، وستأتي السيارة الجديدة كأصغر طرازات الشركة في فئة الـ SUV لتصنف أسفل تيجوان ذات قاعدة العجلات الطويلة.

يذكر أن طراز طارق الذي سيباع في أمريكا الشمالية سيكون مصنعاً في المكسيك، إلا أن دول أمريكا اللاتينية ستحصل على الطراز مصنعاً في الأرجنتين حيث سينتج هناك أيضاً، وسيعتمد الطراز على منصة MQB، وتجهز ثارو في الصين بثلاثة محركات مشحونة بالتيربو بسعات 1، 1.4 و2 لتر، بقوى 114، 148 و187 حصان على التوالي، ومتصلة بناقل أوتوماتيكي مزدوج القابض من 7 نسب ينقل الطاقة إلى العجلات الأمامية.

 
 
#
  • تعليقات Facebook