عالم السيارات

19 محرم 1441 18 سبتمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بالفيديو: كيا سييد تحصل على 4 نجوم فى اختبارات التصادم الأوروبية
حسام طارق
# الجمعة , 05 يوليه 2019 01:17 م

أخضع البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP ستة طرازات جديدة لاختباراتها ذات الموثوقية المرتفعة، وكان من أبرزهم السيارة الكهربائية تسلا موديل 3 التي تمكنت من الحصول على خمسة نجوم في الاختبارات المذكورة.

وسجلت السيارة نسبة 96% في حماية البالغين، 86% في حماية الأطفال و74% في حماية المشاة، بالإضافة إلى نسبة 94% في فئة مساعد الحماية والتي تعد الأفضل وفقاً للمعايير الأحدث للاختبارات.

وشاركت مرسيدس بنز بطرازين جديدين وهما B-Class وGLE، وكلاهما استطاع تسجيل 5 نجوم أيضاً، وهناك أيضاً سكودا سكالا الهاتشباك المصنفة بين فابيا وأوكتافيا، وتمكنت الأخيرة من تسجيل نتائج من الأفضل في فئتها.

وتعلق Euro NCAP على هذه النتائج بأنها سعيدة لأداء السيارات الجيد، خاصة مع زيادة صعوبة الاختبارات بمرور الوقت، وأضافت أن العام المقبل سيكون هناك اختبارات أفضل لأنظمة المساعدة، مع اختبار جديد تماماً للتصادم الأمامي، مع الاهتمام بشكل أكثر بالتصادم الجانبي.

من ناحية أخرى هناك طرازين لم يتمكنا من الحصول على خمسة نجوم وحصلا على 4 نجوم فقط، وهما كيا سييد وDS3 كروس باك، وذلك بالنسبة لطرازات القاعدة بالنسبة لهما والتي تفتقد إلى بعض الأنظمة المتطورة في مجال الأمان، لكن بعد تجهيزهما "بباقة مساعدة السائق المتطورة" والفرامل النشطة تمكنا من الحصول على الخمسة نجوم كاملة.


 

 
 
#
  • تعليقات Facebook