عالم السيارات

19 محرم 1441 18 سبتمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
رينو تكشف عن كابتشر الجديدة كليا
# الخميس , 04 يوليه 2019 01:44 م
قامت رينو بالكشف رسمياً عن طرازها ال جديد كلياً من كابتشر والتي ستظهر لأول مرة أمام الجمهور في معرض فرانكفورت القادم في سبتمبر، وتشبه السيارة بعدما كشف عنها رسمياً الصور المسربة التي شوهدت في منتصف الشهر الماضي، وقد حصلت على تصميم جديد كلياً مع الحفاظ على هويتها جيث يمكن بسهولة التعرف على أنها كابتشر، السيارة المدمجة الجديدة أصبحت أكثر رشاقة وديناميكية على صعيد التصميم، إلى جانب حصولها على باقة من التجهيزات التقنية المتطورة.

كابتشر هو الطراز الثاني الذي يعتمد منصة الشركة الجديدة CMF-B بعد كليو، وهو ما ساهم في ازدياد طول كابتشر مقارنة بالطراز السابق 110 ملم، وهو ما زاد من المساحة المخصصة للأرجل في الخلف بمقدار 17 ملم، كما زادت سعة الحقيبة الخلفية بمقدار كبير بلغ 81 لتراً ليصبح 536 لتر، كما تنتشر في المقصورة أماكن للتخزين بسعة إجمالية 27 لتر، مثل أماكن التخزين في الأبواب التي أصبحت تتسع لزجاجات بسعة 1.5 لتر.

ومع المنصة الجديدة بالطبع أصبح بإمكان كابتشر اعتماد الجيل الجديد من أنظمة الدفع وعلى رأسها نظام دفع E تيك بلاج إن الهجين، إلى جانب محركات شقيقتها كليو بالطبع وأولها نظام الدفع المذكور والذي يمكن لكابتشر السير معه لمسافة 45 كم على سرعات تصل إلى 135 كم/ ساعة باستخدام الكهرباء فقط، ويتكون نظام الدفع من محرك بسعة 1.6 لتر مع محركين كهربائيين وبطارية بسعة 9.8 كيلووات/ ساعة.

وإلى جانب ذلك هناك بالطبع مجموعة المحركات التقليدية التي تبدأ بمحرك بسعة 1 لتر من 3 أسطوانات مع شحن تيربو بقوة 99 حصان مع 160 نيوتن. متر من العزم، المحرك الثاني بسعة 1.3 لتر من 4 أسطوانات مع شحن تيربو بقوة 128 حصان مع 240 نيوتن. متر، أما محرك القمة فبنفس سعة الأخير لكن بقوة أعلى تبلغ 153 حصان مع 270 نيوتن. متر، ومع المحرك الأول يأتي الناقل يدوياً من 6 نسب، ثم يتاح اختيارياً للمحرك الثاني ناقل EDC ذو قابض مزدوج يأتي قياسياً مع المحرك الأكثر قوة.

أما أبرز تجهيزات المقصورة فنظام ايزي لينك الجديد والمستوحى من الهاتف المحمول، وهو يتوافر بثلاثة اختيارات: أولها مع شاشة من قياس 7 بوصة، والثاني مع نفس الشاشة بالإضافة إلى نظام ملاحي والثالث شاشة من قياس 9.3 بوصة مع نظام ملاحي، وهناك شاشة من نوع TFT من قياس 7 أو 10.2 بوصة من أجل العدادات.

وجدير بالذكر أن كابتشر الجديدة كلياً هي طراز رئيسي في خطة رينو الاستراتيجية "القيادة نحو المستقبل" 2017 – 2022 نظراً لأهمية وانتشار الفئة التي تنتمي إليها السيارة التي تصنف كمنتج عالمي ولأول مرة ستصنع في الصين.
 
 
 

 
#
  • تعليقات Facebook