عالم السيارات

21 محرم 1441 20 سبتمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
"هيونداي" و"شيفروليه" خارج المراكز الأولى و"رينو" الأكثر نمواً في المبيعات
محمود قرشي
# الأربعاء , 03 يوليه 2019 06:01 م
رينو
رينو

كشفت البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) لشهر مايو من عام 2019 عن الماركات الأكثر مبيعاً بقطاع سيارات الركوب في سوق السيارات المصري, وهو الشهر الذي شهد أعلى مبيعات خلال عام 2019 على الإطلاق حتى الآن. ونستعرض هنا تبدل ترتيب مراكز الماركات الأكثر مبيعاً بجانب رصد الأكثر صعوداً والأكثر هبوطاً منها مبيعاً من خلال حسابات خاصة بـ"عالم السيارات" استناداً على بيانات "أميك" لأكثر عشرة ماركات مبيعاً ما بين شهري أبريل ومايو 2019. 

 ويوضح لنا الجدول أعلاه أن قطاع سيارات الركوب بسوق السيارات المصري قد حدثت له غربلة, حيث تبدل ترتيب جميع مراكز المبيعات ما بين أبريل ومايو. وقد صعدت كل من "نيسان", "تويوتا", "رينو", "كيا", "فيات", و"ميتسوبيشي". وهبطت كل من "هيونداي", "شيفروليه", "بيجو", "بي واي دي", و"جيلي". ولعلها من المرات القليلة التي نرى فيها خروج لكل من العملاقين "هيونداي" و"شيفروليه" من ترتيب الثلاثة الكبار سوياً مع عودة "رينو" للمنافسة بشكل واضح وثبات "تويوتا" ونجاح عروض "نيسان" الترويجية.

ويوضح لنا الجدول أعلاه أن 6 من 9 ماركات –حيث تم استبعاد "جيلي" و"ميتسوبيشي"- قد حققت نمواً في المبيعات ما بين أبريل ومايو في مقابل 3 من 9 ماركات قد تعرضت لهبوط في المبيعات. وكانت "رينو" هي الأوفر حظاً في الصعود حيث زادت مبيعاتها بنسبة 125,4% بينما كانت "بيجو" هي الأقل حظاً حيث كانت صاحبة النصيب الأكبر في الهبوط بالمبيعات بنسبة سالبة 22,6%. وعلى الرغم من صعود "هيونداي" 

ويذكر أنه خلال أبريل 2019, حققت 4 من 9 ماركات نمواً في المبيعات مقابل 5 من 9 قد تعرضت لهبوط في المبيعات. وكانت "تويوتا" هي الأوفر حظاً في الصعود حيث زادت مبيعاتها بنسبة 34,6% بينما كانت "رينو" هي الأقل حظاً حيث كانت صاحبة النصيب الأكبر في الهبوط بالمبيعات بنسبة سالبة 22,8%. 

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
تقرير شامل بمواصفات وأسعار BYD F3 الجمعة , 20 سبتمبر 2019 02:26 م