عالم السيارات

15 ذو القعدة 1440 17 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
داتشيا تنوي اطلاق اصدارات جديدة من داستر
# الأحد , 30 يونيو 2019 06:17 م

أعلن الصانع الروماني داتشيا استثمار 100 مليون يورو تأتي 25% منها من الحكومة الرومانية من أجل زيادة الإنتاج بـ 50,000 وحدة سنوياً ليصبح 400,000 وحدة بداية من سبتمبر العام القادم.

وإلى جانب ذلك ينوي الصانع زيادة عدد طرازاته الحالية، وجاء وفقاً لموقع نيوز الروماني والذي تحدث مع المدير العام لمجموعة داتشيا رينو رومانيا كريستوف دريدي أن الأخير قال بأن الوقت قد حان لأن يكون هناك طرازات مشتقة من لداستر، وأضاف: "نحن فخورون بداستر للغاية، فهي تباع في 44 دولة وهي الـ SUV الأفضل مبيعاً في أوروبا، ونرى أنه سفيراً لرومانيا، ومهمتنا الآن هي إكمال نجاح داستر واطلاق طرازات جديدة مشتقة منه"، ومع سؤاله عن موعد اطلاق الطراز الجديد أجاب بأنه لا يمكنه الإجابة عن هذا السؤال.

أما الطرازات المتوقعة فأولها نسخة بيك أب من داستر يمكن أن تطلق في وقت لاحق من العام الحالي، وهو داستر أورك الذي سيصنع بشراكة مع روموترنجيا الذي يعمل على صناعة الهياكل، والذي كان قد صنع من 5 سنوات مضت معتمداً على الجيل السابق من داستر اصدار محدود بـ 500 وحدة.

هناك طراز آخر محتمل وهو الاصدار الكهربائي من داستر، وكان المصورون التجسسيون قد تمكنوا من تصوير نسخة غامضة من السيارة بقاعدة عجلات أطول وما بدا أنه نظام دفع بدون انبعاثات ضارة.

نذكر أيضاً جراند داستر، لكن هذا الطراز اتخذ قرار بالغاؤه لأنه كان سيكون أكبر حجماً من داستر الحالية لينافس طرازات مثل هيونداي سانتا في على سبيل المثال، وسبب الإلغاء أنه سيكون مرتفع الثمن بالنسبة للعملاء الذين تستهدفهم العلامة الرومانية.

 
#
  • تعليقات Facebook