عالم السيارات

20 ذو الحجة 1440 21 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
فئة تجهيز وحيدة بسعر مخفض لـ"أوبل كورسا" في السوق المصري
محمود قرشي
# الجمعة , 28 يونيو 2019 10:52 م

أعلنت "أوبل" في مصر عن إتاحة سيارتها الهاتشباك الشهيرة "Corsa" –بالعربية: كورسا- بفئة تجهيز واحدة بدلاً من إثنتين بسعر مخفض يقع في المنتصف بين ما قدم مسبقاً منها بموديل 2019. 

وقد كشفت الشركة عن أن سعر الفئة الجديدة لـ"Corsa" يبلغ 289,990 ج. م. كموديل 2019 تحت اسم "إنجوي", وذلك يعني أن سعرها يقع ما بين فئتي "بيز" و"إنجوي" الحاليتين حيث يبلغ سعر الأولى 279,990 ج. م. ويبلغ سعر الثانية 319,990 ج. م.  

ولا توجد حتى الآن أيه تفاصيل عن فئة "إنجوي" القادمة لـ"Corsa" سوى السعر, حيث أن الحجز لم يتم فتحه عليها بعد, في حين أنها ستكون بديلة للفئتين الحاليتين. ولكن بناءاً على ما شهدناه من "أوبل" فيما يتعلق بسيارتها "Astra" –بالعربية: أسترا- وسعر الفئة الجديدة لـ"Corsa" باسم "إنجوي" المماثل لاسم الفئة الأعلى الحالية منها وما يقدم في أسواق خارجية يمكن أن نضع توقعاً بأن تجمع الفئة الجديدة تجهيزات من كلا الفئتين الحاليتين في صورة باقة متكاملة تجعلها بسعر مميز في فئتها كنوع من التوديع للجيل الحالي إن لم تأت بتجهيزات أقل مما قدم في الفئتين.

وتتضمن تجهيزات "Corsa" بفئتيها حالياً: عجلات سبائكية مقاس 15 أو 16 بوصة, كشافات ضباب أمامية إختيارية, فتحة سقف إختيارية, مرايا جانبية كهربائية الضبط للزاوية, زجاج كهربائي أمامي, مكيف هواء يدوي أو أتوماتيكي, شاشة تحكم باللمس مقاس 7 بوصة إختيارية, بلوتوث, عجلة قيادة متعددة الوظائف, إمكانية طي المقاعد الخلفية, 2 وسادة هوائية, نظام تحكم بالثبات, مثبت سرعة إختياري, كاميرا رؤية خلفية إختيارية, وحساسات ركن خلفية إختيارية.

ويبقى المحرك غير معلوم للفئة الجديدة لـ"Corsa", في ظل أنه لا توجد دواعي لتغييره في الوقت الحالي حتى يصل الجيل الجديد إلى الأسواق, وأنه يتوفر وحده بالناقل الأتوماتيكي الذي يعد مطلباً أساسياً للسيارات الجديدة في السوق المصري. ومن هنا ينتظر أن تطرح "Corsa" بالمحرك الحالي سعة 1,4 لتر ذي قوة 90 حصان وعزم 130 نيوتن.متر مع ناقل أتوماتيكي مؤلف من 6 سرعات. 

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
كيا تطلق موهافي 2020 الجديدة في كوريا الثلاثاء , 20 أغسطس 2019 02:12 م