عالم السيارات

21 ذو القعدة 1440 23 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
كيا تنهي التشويق وتكشف عن سلتوس 2020
# الإثنين , 24 يونيو 2019 01:00 م

قام الصانع الكوري كيا بالكشف عن طرازه الـ SUV الجديد سلتوس في حدث خاص في الهند، وسقوم بطرح الطراز الصغير الحجم في الأسواق العالمية خلال النصف الثاني من العام الحالي.

من الخارج يأتي الطراز بتصميم يعتمد على الزوايا الحادة مع شبكة تهوية كيا المميزة بحجم عريض، يهيمن على المقدمة، التي تتضمن وحدات ليد للإضاءة في وقت النهار ومصابيح ضباب وإضاءة رئيسية مميزة التصميم، وستأتي سلتوس بعجلات من قياس 16، 17 أو 18 بوصة.

المقصورة الداخلية لم تعرض صورها بعد ولكنها تحتوي على شاشة للنظام الترفيهي المعلوماتي من قياس 10.25 بوصة عاملة باللمس، مع نظام إضاءة محيطي، شاشة عرض على الزجاج الأمامي بقياس 8 بوصة، نظام صوتي مميز من بوز وغيرها.

بالطبع هناك باقة من أنظمة الأمان المتطورة وأولها بالطبع نظام إدارة ثبات المركبة الذي يتضمن التحكم بالاحتكاك والتحكم بثبات السيارة، نظام منع التدحرج للتخلف على المرتفعات، مساعد الفرامل، إلى جانب مستشعرات في الأمام والخلف للمساعدة على إيقاف السيارة، ويمكن لسائق سلتوس اختيار وضعية القيادة التي يفضلها من بين ثلاثة وضعيات للقيادة هم عادي، رياضي واقتصادي.

واعتماداً على البلد الذي تقدم فيه ستتوفر كيا سلتوس الجديدة بخيارين من المحركات، الأول بسعة 1.6 لتر مع شاحن تيربو بقوة 175 حصان، والآخر بسعة 2 لتر ذو تنفس طبيعي بقوة 147 حصان، وهناك ثلاثة نواقل للسرعة اثنان أوتوماتيكيان من 6 أو 7 نسب والثالث من نوع CVT.

ومن المقرر أن يبدأ إنتاج السيارة في الهند وكوريا على حد سواء.

 
أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا