عالم السيارات

19 محرم 1441 18 سبتمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
تعرف على أول سيارة كهربائية من "أم جي" قادمة إلى السوق المصري [فيديو]
محمود قرشي
# الأربعاء , 19 يونيو 2019 05:01 م
أول سيارة كهربائية من أم جي
أول سيارة كهربائية من أم جي

أكدت أنباء محلية وعالمية عن تخطيط "أم جي" في مصر لإطلاق سيارتها الكهربائية الأولى "EZS" –بالعربية: إي زد أس- وهي النسخة الكهربائية من السيارة "ZS" –بالعربية: زد أس- والتي يتم تسويقها حالياً في السوق المصري, وذلك خلال فترة زمنية خمسة أشهر.

وتتماثل "EZS" في التصميم مع شقيقتها "ZS", وهو تصميم يتسم بالرياضية والتفرد, ولكن تختلف السيارة الكهربائية في شكل التصميم الخارجي بنقشة الشبكة الأمامية وتصميم الإكصدام الأمامي, وبعض تفاصيل التصميم الداخلي مع الاختلافات الميكانيكية.

وتستخدم "EZS" آلية توليد حركة معتمدة على الطاقة الكهربائية التي يتم الحصول عليها من مصدر خارجي, حيث تزود بمحرك كهربائي مثبت في الأمام يستمد قوته من بطارية عالية الطاقة تسع 45,6 كيلو واط ساعي بما يسمح له بتوليد قوة قصوى 150 حصان وعزم أقصى 350 نيوتن.متر بواسطة ناقل كهربائي أحادي السرعات. ويزيد وزن "EZS" عن "ZS" بطبيعة الحال حيث يبلغ وزنها الفارغ 1538 كجم مقابل 1258 كجم.

وفيما يتعلق بالأداء, فإن "EZS" يمكن أن تسير بالشحنة الكهربائية الواحدة لمسافة 335 كم ما بين داخل وخارج المدينة مع معدل إستهلاك 13,8 كيلو واط ساعي لكل 100 كم. ويمكن شحن السيارة على النمط البطيء خلال 6 ساعات أو على النمط السريع بنسبة 80% خلال نصف ساعة.

وعلى المستوى العالمي توجد فئتين تجهيز لـ"EZS" تشتركان في العديد من الأنظمة المتطورة على مستوى الأمان مثل الكبح الأتوماتيكي لتجنب الإصطدام, تجنب الإصطدام الخلفي في الزحام,   مثبت السرعة المتكيف, وتحذير للمشاة من الإصطدام بالسيارة بجانب العديد من التجهيزات المعروفة. وتمتاز الفئة الأعلى تجهيزاً بتوفير رصد للنقطة العمياء, كاميرا رؤية خلفية, مساحات أمطار أتوماتيكية التشغيل, طي كهربائي للمرايا الجانبية, فتحة سقف بانورامية, مقاعد مكسوة بالجلد, تحكم كهربائي بمقعد القائد, تدفئة للمقاعد الأمامية, نظام صوتي مجسم, وغيرها من التجهيزات.

 
#
  • تعليقات Facebook