عالم السيارات

20 ذو الحجة 1440 21 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
تجهيزات أمان إضافية لـ"سوزوكي" ألتو" في إصدراها الأحدث, فهل تتوفر محلياً؟
محمود قرشي
# الأربعاء , 12 يونيو 2019 01:31 م

قررت "سوزوكي" في الهند أن تبقي على سيارتها الشهيرة "Alto" –بالعربية: ألتو- على خطوط الإنتاج بدلاً من إستبدالها بطراز آخر من فئة الكروس أوفر كما نشرت عدد من المواقع الهندية المتخصصة, حيث كشفت عن إصدار جديد يتوافق مع متطلبات العصر التي يلزم توافرها للسيارة. 


وقد حدثت "سوزوكي" محرك "Alto" بحيث يكون متوافقاً مع معايير الإنبعاثات البيئية في إصدارها السادس الخاصة بالهند والمتواكبة مع معايير الإنبعاثات البيئية الأوروبية, وهو ما كان يهدد مستقبل السيارة حيث لن يسمح مستقبلاً بإستمرار سيارات غير متوافقة بيئياً على خطوط الإنتاج بالهند. ويحتفظ المحرك ذي الـ3 إسطوانات وسعة 0,8 لتر بنفس القوة التي كانت في السابق, والتي تبلغ 48 حصان والعزم الذي يبلغ 69 نيوتن.متر. كما يلتحق بالمحرك ذات الناقل اليدوي ذي الـ5 سرعات.  


وقد وفرت "سوزوكي" لـ"Alto" تجهيزات تجعلها متوافقة مع معايير السلامة والأمان الهندية, وهو ما كان يهدد مستقبلها أيضاً على مستوى آخر من المعايير بخلاف المعايير البيئية. وباعتماد التجهيزات الجديدة أصبحت السيارة متوفرة قياسياً بنظامي الكبح ABS وEBD بخلاف توفير الوسادة الهوائية لقائد السيارة من أول فئة بدلاً من توفيرها إختيارياً في السابق علاوة على توفير وسادة هوائية للراكب الأمامي إختيارياً من أول فئة. 


وقد جددت "سوزوكي" تصميم "Alto" ليظهر أكثر شبابية وحيوية خارجياً بوجهه الجديد الذي أشتمل على تصميم جديد للكشافات الرئيسية, فتحة التهوية العلوية, والإكصدامات الأمامية والخلفية. كما تم تجديد التصميم الداخلي الذي أشتمل على تصميم جديد للوحة العدادات, التابلوه, فتحات التهوية, والأبواب. 


ولا يستبعد أن تأتي "Alto" المجددة إلى السوق المصري مع تجهيزات الأمان القياسية التي تتضمن نظامي الكبح ABS وEBD ووسادة هوائية لقائد السيارة من أجل تعزيز المنافسة في هذا القطاع من السيارات الصغيرة محلياً في مصر.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
كيا تطلق موهافي 2020 الجديدة في كوريا الثلاثاء , 20 أغسطس 2019 02:12 م