عالم السيارات

17 ربيع الأول 1441 14 نوفمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
"لكزس" تكشف عن موعد طرح "آر أكس" الجديدة في السوق المصري
محمود قرشي
# الجمعة , 31 مايو 2019 03:08 ص

أكد "وائل شكري" مدير مبيعات "لكزس" في مصر في تصريح خاص لـ"عالم السيارات" أن الشركة تنوي إطلاق سيارتها "RX" –بالعربية: آر أكس- الجديدة في السوق المصري بنهاية العام الحالي. 


وقد كشفت "لكزس" عالميا مؤخراً عن التطوير الأحدث لـ"RX" موديل 2020 بجيلها الرابع, وهي سيارة خدمية رياضية كروس أوفر متوسطة الحجم مع نسخة قياسية ذات خمسة مقاعد تتوافر أيضاً بقاعدة عجلات مطولة من أجل صف ثالث للمقاعد. 
وتوفر "RX" موديل 2020 مزيد من الأمان لركابها حيث أضافت على أنظمة الأمان والسلامة القياسية خاصية الكشف عن قائدي الدراجات في النهار فضلا عن الكشف عن المشاة في الضوء المنخفض من أجل سلامتهم وسلامة السيارة بجانب القراءة الآلية اللافتات الإرشادية على الطريق وضبط المسار أتوماتيكيا على الحارة المخصصة. 


وتوجد عدة محركات لـ"RX" ضمن آلية توليد حركة تعتمد على البنزين وحده أو تعتمد على البنزين والكهرباء معا مع نظام دفع كلي للعجلات. ومن أبرز تلك المحركات على المستوى الإقليمي والتي يتوقع أن تكون متاحة محليا, المحرك الذي يعمل بالبنزين سعة 3,5 لتر المكون من 6 إسطوانات على شكل V الذي تصل قوته إلى 301 حصان عند 6300 د.د ويصل عزمه إلى 370 نيوتن.متر عند 4600 – 4700 د.د. ويتصل المحرك سابق الذكر بصندوق تروس أتوماتيكي من 8 نسب. ومن المرجح أن تتوفر النسخة الهجينة مستقبلا في السوق المصري عندما تبادر شركات سيارات أكثر بتقديم مثل هذه النوعية محليا مع وجود وعي حقيقي بها.



وقد كانت "RX" هي الطراز الأبزر من "لكزس" محلياً حيث كانت تتاح للبيع منذ سنوات على الرغم من عدم وجود شركة تمثلها وتقوم على شؤونها في تلك الأوقات.  


 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا