عالم السيارات

15 ذو القعدة 1440 17 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
أبرز ما قد يهم أن تعرفه عن "هوندا أتش آر – في" الجديدة في السوق المصري
محمود قرشي
# الثلاثاء , 28 مايو 2019 10:55 م

  أعلنت "هوندا" في مصر رسميا عن طرح طرازها "HR-V" –بالعربية: أتش آر – في- في سوق السيارات المصري ليكون الطراز الرابع لها في أكبر توسع للطرازات للشركة اليابانية منذ سنوات محليا. ونحاول هنا أن نستعرض مجموعة من النقاط التي قد تكون مهمة للمستهلك المصري حول "HR-V" الجديدة في مصر. 

1. أين تنتج السيارة؟: 

  يتم إنتاج "HR-V" الجديدة في عدة بلاد داخل وخارج قارة آسيا, وتؤكد الشركة في مصر على أن السيارة من إنتاج مصنعها باليابان. 

2. ما هي فئة التصنيف؟: 

  يصل طول "HR-V" الجديدة إلى 4,3 م بما يضعها ضمن فئة السيارات الخدمية الرياضية الكروس أوفر تحت مدمجة الحجم, وهي بذلك يمكن مقارنتها بطرازات مثل: "جيب Renegade / رينيجيد", "فيات 500X / 500 أكس", "أوبل Crossland X / كروس لاند أكس", و"أودي Q2 / كيو 2". 

3. ماذا عن المقاعد السحرية؟ 

  تجهز "HR-V" الجديدة بما تسميه "هوندا" المقاعد السحرية أو Magic Seats للصف الثاني من المقاعد حيث يمكن تحريك قاعدة مقاعد الصف الثاني للأعلى رأسيا مع طيها بما يتيح توفير مساحة تخزين بأرضية الصف الثاني ذاتها, وهي ميزة تخزين حصرية. وعلاوة على ذلك يمكن طي المقاعد الخلفية كامتداد لمساحة التخزين بصندوق الأمتعة ذات الـ393 لترا بشكل مسطح يوفر مساحة تزيد عن الـ1000 لتر للحد الأقصى. 

  وعلى ذكر الجلوس, توضح الصور إتساع "HR-V" الجديدة الملحوظ اعتمادا على أرضية خلفية مسطحة بقاعدة عجلات يمتد طولها إلى 2,6 م.   

3. المحرك:

  يوجد أكثر من محرك لـ"HR-V" الجديدة حول العالم, ويحصل السوق المصري على المحرك الأكثر قوة منها سعة 1,5 لتر حيث تصل قوته إلى 96 كيلو.واط أي ما يقارب 131 حصان عند 6600 د.د مع عزم 155 نيوتن.متر عند 4600 د.د. ويرتبط هذا المحرك بناقل أتوماتيكي فئة المتغير السرعات بإستمرار للإندفاع بالعجلات الأمامية. 

  ويمكن الوصول بـ"HR-V" الجديدة من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 11,6 ثانية حتى السرعة القصوى 181 كم/س باستهلاك إقتصادي للوقود مدعوم بتقنية الإيقاف الأتوماتيكي للمحرك عند التوقف وزر إختيار نمط قيادة إقتصادي.  

4. التجهيزات مقارنة بالدول الخليجية: 

  تختلف "HR-V" الجديدة للسوق المصري في مواصفاتها عن تلك المتوفرة لدول الخليج العربي, فهي مجهزة بمحرك 1,5 لتر مقابل محرك 1,8 لتر هناك, كما تتاح في فئة تجهيز واحدة قياسية خلافا لثلاثة فئات هناك. وتتفوق النسخة المصرية بخلوص إرتفاع أدنى مرتفع يبلغ 185 مم مقابل 170 مم هناك فضلا عن توفيرها لعدد أكبر من الوسائد الهوائية يصل إلى 6 مقابل 2 هناك بجانب مستوى أعلى من خيارات التجهيز قياسياً. 

5. السعر: 

  تقدم "HR-V" الجديدة بسعر 535,000 ج. م. وهو سعر مرتفع نظرا لأن السيارة آسيوية المنشأ حيث تطبق عليها رسوم وارد جمركية 40% مع أسعار الدولار المرتفعة حاليا. ويحسب لـ"هوندا" هنا سعيها للمنافسة بإدخال السيارة للأسواق بدلا من انتظار حدوث تغيير يؤدي إلى توازن المنافسة. 

ويذكر أن "HR-V" قد قدمت في مصر في جيلها الأول قبل توقف الإنتاج عام 2005, فهي ليست المرة الأولى على الإطلاق التي تقدم فيها السيارة محليا.

 
#
  • تعليقات Facebook