عالم السيارات

21 ذو القعدة 1440 23 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
"رينو كادجار" الجديدة تقابل "نيسان قشقاي"
محمود قرشي
# الخميس , 16 مايو 2019 07:37 م

دشنت "رينو" مؤخراً الشكل الجديد من سيارتها الشهيرة "Kadjar" –بالعربية: كادجار- بالسوق المصري لتنضم إلى مضمار المنافسة القوية مع عدد من أكثر السيارات مبيعا بالسوق المصري. ومن أقرب منافسي "Kadjar" الجديدة سيارة "نيسان" الـ"Qashqai" –بالعربية: قشقاي- نظرا لانتمائهم إلى مجموعة صناعية واحدة واشتراكهم في العديد من المكونات واقتراب شرائحهم السعرية من بعضهم البعض. ونلقي هنا نظرة سريعة على ما تقدمه "Kadjar" الجديدة مقابل "Qashqai". 

أولاً: القياسات والأوزان:


ومن هنا يتضح أن "Kadjar" بشكلها الجديد تستمر في التفوق على "Qashqai" في كافة البنود الأساسية المتعلقة بالقياسات والأوزان ما عدا طول قاعدة العجلات.

ثانياً: المحرك والناقل: 


ومن هنا يتضح أن "Kadjar" بشكلها الجديد تستمر في التفوق على "Qashqai" في توفيرها لمحرك أقوى وناقل سرعات أكثر تطورا. 

ثالثاً: الأداء: 



ومن هنا يتضح أن كلا من "Kadjar" بشكلها الجديد و"Qashqai" تتميزان بالإستهلاك المنخفض للوقود, وهو لصالح "Qashqai"  بطبيعة اختلاف قوة المحرك وهو ما يجعل أرقام أداءها أقل أمام "Kadjar" من حيث التسارع والسرعة القصوى.


رابعاً: التجهيزات القياسية:


ومن هنا يتضح تشارك كلا من "Kadjar" بشكلها الجديد و"Qashqai" في العديد من التجهيزات القياسية التي تتوافر من أول فئة, ولكن تتفوق "Qashqai" على "Kadjar" في توفير تجهيزات قياسية أعلى وإن كانت أقل من حيث عدد الوسائد والستائر الهوائية.

خامساً: الأسعار: 


تبدأ أسعار "Kadjar" الجديدة من 394,000 ج. م. وهو كان نفس سعر البداية لـ"Qashqai" قبل عرض التخفيض الرمضاني الحالي عليها حيث تبدأ أسعارها حاليا من 379,000 ج. م. وتأتي أسعار "Kadjar" الجديدة أعلى من "Qashqai" لحجمها الأكبر ومحركها الأقوى وتبقى هنا معايير الاختيار للمستهلك بدءا من معيار السعر. 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا