عالم السيارات

15 صفر 1441 14 أكتوبر 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مازدا تقدم نسخة من موديل تويوتا هاي أيس الشهير
شريف على
# السبت , 04 مايو 2019 03:15 ص

أعلنت مازدا عن تقديم موديل جديد يحمل إسم بونجو براوني  وهو نسخة من موديل هاي أيس الشهير الذى تقدمه تويوتا.

ولا يعتبر ذلك غريباُ لأن موديل مازدا هو ثمرة للتعاون بينها وبين تويوتا اليابانية. وقد اختارت مازدا إسم بونجو الذى أطلقته على العديد من موديلاتها فى السابق سواء كانت سيارات ركوب أو ميكروباص ومنها على سبيل المثال موديل بونجو فريندي الذى قدمته الشركة ما بين عامي 1995 و2000 وكان مركبة MPV تسع لثمانية أشخاص وقدمت فورد نسخة من هذا الموديل فى اليابان بإسم فريدا.

وفى وقت لاحق قدمت الشركة موديل بونجو وكان عبارة عن مجموعة من سيارات الركوب والفان قدمتها أيضاً ميتسوبيشي بإسم ديليكا ونيسان بإسم NV200.

والواقع أن الموديل الجديد لا يختلف عن سيارة الجيل السابق من تويوتا هاي ايس. ويتوافر الموديل بمحرك بنزين سعة لترين بقوة 136 حصان وعزم 182 نيوتن متر، علاوة على محرك ديزل سعة 2,8 لتر من إنتاج تويوتا. ويتوافر لكلا المحركين ناقل أوتوماتيكي لست سرعات علاوة على خيار للدفع الرباعي ضمن الكماليات.

وسيتوافر موديل مازدا بنسخة واحدة يبلغ كولها الإجمالي 4,7 متر وطول قاعدة عجلاتها 2,57 متر علاوة على مساحة للأمتعة أو الركاب حسب طراز الموديل تصل إلى ثلاثة أمتار وسعة تحميل تبلغ 1250 كيلوجراماً.

ويتمتع الموديل بتجهيزات متنوعة للسلامة منها مساعد للحفاظ على الحارة المرورية ونظام لفرامل الطوارئ وضوء عالي أوتوماتيكي ومساعد لصعود المرتفعات. وتقول الشركة أن سعر الموديل سيبلغ حوالي 19,2 ألف يورو.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا