عالم السيارات

15 صفر 1441 14 أكتوبر 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
كيا تفكر فى تقديم بيك أب جديدة
شريف على
# السبت , 04 مايو 2019 03:08 ص

ذكرت كيا منذ فترة أنها تسعى لتقديم أول موديل بيك أب لها منذ سنوات طويلة وستكون تلك البيك أب نسخة إنتاجية من نموذج سانتا كروز التصوري.

وقالت هيونداي أن هذا الموديل سيظهر فى الأسواق خلال العام القادم بعد أن أعلنت الشركة أن عملية وصوله إلى خطوط الإنتاج قد بدأت بالفعل. ومع تلك التأكيدات ظهرت تقارير جديدة أن كيا هي الأخرى تدرس بشكل أولي تقديم نسخة من هذا الموديل فى المستقبل القريب.

قال أحد مسؤولي الفرع الأمريكي لكيا فى حوار مع مجلة موتور تريند أنه لم يتم أتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن حتى اليوم، ولكنه لم ينفي احتمالات تقديم كيا لهذا الموديل الذى يعتمد على المكونات الأساسية للبيك أب الخاصة بهيونداي.

وقال مايكل كول نائب رئيس الفرع الأمريكي لكيا أن الشركة تركز خلال الوقت الراهن على تأكيد فوتها كمنتج لمركبات SUV ولوضعها المميز فى شريحة السيارات السيدان ولكنه قال أن هناك فرصاً واعدة للشركة فى حال منافستها فى شريحة البيك أب خلال الفترة المقبلة ولكن الأمر يحتاج لمزيد من البحث.

وأضاف أنه لو تمكنت كيا من إعادة ترتيب أوراقها وتعزيز مكانتها فى قطاعات السوق الرئيسية التى تنافس فيها خلال الفترة الحالية، فلا يوجد ما يمنع الشركة من أنفاق بعض المال لتطوير موديلات جديدة تنافس بها فى قطاعات أخرى غير رئيسية كشاحنات البيك اب.

ربما الجيد فى تلك التصريحات هو أن كيا لا زالت تؤمن بأن سوق السيارات السيدان يلعب دوراُ هاماُ بالنسبة للشركة خلال المستقبل القريب وهو عكس ما تراه الكثير من الشركات التى بدأت فى التركيز على قطاع مركبات الكروس أوفر وSUV بدلاً من السيارات السيدان.

 
 
أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا