عالم السيارات

18 رمضان 1440 22 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
دايملر تنفي بيع سيارات مرسيدس فى كوريا الشمالية
شريف على
# الإثنين , 29 أبريل 2019 02:00 م

شوهد كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية مؤخراً فى سيارة رولز رويس فانتوم خلال العام الماضي، وقيل أن تلك السيارة الفارهة حلت محل مرسيدس – بنز، ولكن على ما يبدو لا يزال زعيم كوريا الشمالية مهتماً بالسيارات الألمانية وهو ما بدا واضحاً خلال زيارته الأخيرة إلى روسيا.

وظهر فيديو خلال وجود كيم فى روسيا وهو يستقل مرسيدس – مايباخ S600 بولمان جارد خلال زيارته لروسيا للقاء الرئيس فلاديمير بوتين. ولم يكن هذا الأختيار غريباً حيث تعتبر مايباخ 600 بولمان أحد أكثر الموديلات ذات الشعبية بين قادة العالم.

ربما المشكلة الوحيدة فى الأمر هي أن دايملر لا تصدر سيارات مرسيدس ومايباخ إلى كوريا الشمالية. وبعد الضجة التى أحدثتها تلك السيارة فى وسائل الإعلام العالمية، قالت متحدثة بإسم مجموعة دايملر لوكالة الأسوشيتد برس ان الشركة لا تعرف كيف تم تسليم سيارات مرسيدس إلى كوريا الشمالية. وأضافت أن لدر مجموعة دايملر مبدأ جوهري يتمثل فى أحترام القانون بشأن تسليم منتجاتها حيث أن الأمم المتحدة تحظر بيع المنتجات الفارهة لكوريا الشمالية بما فيها السيارات الليموزين.

وقالت المتحدثة بإسم دايملر أن المجموعة تلتزم بالحظر المفروض على كوريا الشمالية من قبل الأتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، مضيفةً أن الشركة لم تتعامل مع كوريا الشمالية منذ 15 عاماً. وأوضحت أن الشركة تتبع إجراءات شاملة لمراقبة الصادرات لضمان عدم تسليم أي سيارات من إنتاجها إلى كوريا الشمالية أو أي من سفاراتها بالخارج.

الغريب أن تلك لم تكن المرة الأولى التى يتم تصوير زعيم كوريا الشمالية مستقلاً سيارات بولمان حيث كانت المرة الأولى بسيارة أخرى فى كوريا الشمالية ، ثم ظهر فى سيارة أخرى من موديل بولمان جارد فى كوريا الجنوبية خلال العام الماضي.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا