عالم السيارات

15 ذو القعدة 1440 17 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
ميتسوبيشي تطلق النسخة النهائية من باجيرو
شريف على
# الإثنين , 29 أبريل 2019 01:56 م

أعلنت ميستوبيشي عن إطلاق النسخة النهائية من موديل باجيرو فى الأسواق اليابانية، إيذاناً بأنتهاء وجود الموديل الذى أعلنت الشركة أنها ستوقف إنتاجه هناك في شهر أغسطس القادم.

يأتي إطلاق تلك النسخة الخاصة أحتفالاً بمرور 37 عاماً على بدء إنتاج الموديل الذى يعد أحد أشهر مركبات SUV فى العالم. وتقول الشركة أن تلك النسخة الخاصة لن ينتج منها سوى 700 وحدة فقط.

تتمتع النسخة الخاصة الجديدة بمعدات أساسية إضافية منها السقف الشمسي وقضبان السقف، كما يمكن الحصول على حزمة من الكماليات منها سبويلر خلفي وغطاء للعجلة الاحتياطية وتجهيزات للحماية من الطرق الطينية. كما تأتي المقصورة مزودة بمقاعد أمامية يمكن إعادة ضبطها كهربياً مع عتبات مضيئة.

وتعتمد النسخة الخاصة على محرك ديزل ذى 4 سلندرات سعة 2,3 لتر بقوة 187 حصان وعزم 441 نيوتن متر. ويتم نقل القوة للعجلات الأربع من خلال ناقل أوتوماتيكي لخمس سرعات. ويبدأ سعر النسخة الخاصة من باجيرو بحوالي 40,5 ألف دولار أمريكي.

ورغم أن الموديل سيختفي من الأسواق اليابانية إلا أن تواجده سيستمر مع موديل باجيرو سبورت فى أسواق أخرى حيث سيتواصل إنتاج الموديل لبيعه فى أسواق أستراليا والشرق الأوسط.

وتقول الشركة أنها حتى تلك اللحظة لم تخطط لتقديم بديل لموديل باجيرو الذى يتمتع بشهرة كبيرة فى أغلب أسواق العالم.

#
  • تعليقات Facebook