عالم السيارات

19 ذو الحجة 1440 20 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
نسخ محدودة جديدة من موديلي ألفا روميو ستلفيو وجوليا
# الأربعاء , 24 أبريل 2019 11:51 م

أعلنت الفا روميو عن إطلاق نسخ محدودة من موديلي جوليا وستلفيو كوادري فوليو تحمل إسم NRing، وذلك ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات.

المميز فى تلك النسخ الخاصة هو الطلاء الخارجي الرمادي المطفأ الجديد والفرامل ذات الأقراص الحمراء والعجلات الداكنة المصنوعة من سبائك الألومنيوم علاوة على أغطية المرايا الداكنة والشبكة الأمامية المصنوعة من ألياف الكربون. وربما الشئ السلبي في الأمر هو أن كلا النسختين يرتفع سعرهما كثيراً عن أفخم طرازات موديلي جوليا وستلفيو.

ويبلغ سعر النسخة الخاصة من موديل جوليا كوادري فوليو ما يزيد عن 91.2 ألف دولار أمريكي، بينما يزيد سعر النسخة الخاصة من ستلفيو عن 97.4 ألف دولار أمريكي. ويزيد هذا السعر كثراً عن سعر باقي الموديلات الألمانية المنافسة حتى أن فارق السعر يصل فى حالة مرسيدس AMG C 63 S إلى أكثر من 20 ألف دولار أمريكي.

وتتميز النسخة الخاصة من جوليا بسقف مصنوع من ألياف الكربون، بينما جاءت ستلفيو بسقف شمسي مكون من قطعتين علاوة على عتبات جانبية من ألياف الكربون.

وفى المقصورة تتميز النسخ الخاصة الجديدة بمقصورة بمقاعد مغطاة بفرش جلدي باللونين الأسود والأحمر و غطاء من جلد ألكانترا الفاخر لعجلة القيادة مع نظام سمعي مميز وتجهيزات إضافية مع توافر مقاعد خاصة بسيارات السباق ضمن الكماليات وفرامل مصنوعة من مركبات السيراميك والكربون.

تعتمد النسخ الخاصة الجديدة من ألفا روميو على محرك V6 سعة 2,9 لتر مع شاحن تربو بقوة 505 حصان وعزم 600 نيوتن متر. ويمكن لنسخة جوليا التسارع من السكون وحتى 100 كم / ساعة خلال 3,9 ثانية، وتقل بحوالي عشر الثانية بالنسبة لنسخة ستلفيو. وتبلغ السرعة القصوى لموديل جوليا 307 كم / ساعة بينما تصل إلى 283 كم / ساعة بالنسبة لنسخة ستلفيو.

وتقول الشركة أنه لن يتم طرح أكثر من 110 نسخة فقط فى أسواق الولايات المتحدة وكندا من النسخة الخاصة الجديدة.

#
  • تعليقات Facebook