عالم السيارات

20 ذو القعدة 1440 22 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
كيا تكشف عن نسخة خاصة من ستينجر بإسم GTS
# الثلاثاء , 23 أبريل 2019 10:08 م

قدمت كيا نسخة قوية من موديل ستينجر تحمل إسم GTS وذلك ضمن مشاركتها فى فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات.

المميز فى تلك السيارة أنها لن تأتي بنظام الدفع الخلفي أو الرباعي، بل تم تزويدها بنظام ديناميكي جديد للدفع الكلي، ووضع للقيادة الخاصة بسباقات الشوارع التى تتمتع بشعبية بين مالكي السيارات عالية الأداء.

وقالت كيا أنه على الرغم من الشهرة التى حققها موديل ستينجر فى الأسواق العالمية، إلأ أن الشركة تسعى لتحقيق المزيد من خلال هذا الموديل. ولهذا تم تقديم هذا الموديل الذى يعتمد على نظام للدفع الكلي مع ميل للدفع الخلفي بهدف سد الفجوة بين موديلات ستينجر GT التى تعمل بالدفع الكلي وتلك التى تعمل بالدفع الخلفي.

وسيتوافر للموديل ثلاث أوضاع مختلفة للقيادة وهي وضع سباقات الشوارع وفيه يتم نقل كل القوة إلى العجلات الخلفية علاوة على الوضع الرياضي الذي تنقل فيه 80% من القوة للعجلات الخلفية، علاوة على الوضع المريح الذى تنقل فيه 60% فقط من القوة للعجلات الخلفية.

تعتمد السيارة على محرك ذى شاحن تربو سعة 3.3 لتر بقوة 365 حصان وعزم 509 نيوتن متر. ويتم نقل القوة للعجلات من خلال ناقل أوتوماتيكي لثماني سرعات.

وتقول كيا أن تلك النسخة الخاصة التى تحمل إسم GTS لن يتم طرحها فى الأسواق بأكثر من 800 نسخة فقط، و ببعض الأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون حول المقدمة والفتحات الجانبية.

أما أبرز ملامح الموديل فتتمثل فى الشعار الخلفي والغطاء الجلدي للكونسول الوسطي وعجلة القيادة مع وجود سقف شمسى ونظام سمعى مميز.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا