عالم السيارات

18 رمضان 1440 22 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فولكس فاجن تكشف عن سيارة شاطئية كهربية بلمسات عصرية
# الثلاثاء , 23 أبريل 2019 06:27 م

رغم ندرة وجودها خلال الوقت الحالي، إلا أن الملايين يحبون السيارات الشاطئية التى تذكرنا بالصيف والشواطئ. وتعرف فولكس فاجن ذلك ولهذا قدمت نموذجاً لسيارة شاطئية تنتمي لعائلة ID الكهربية من فعاليات معرض نيويورك للسيارات.

تبدو فكرة النموذج رائعة حيث يعتمد على هيكل بسيط مع بعض اللمسات العصرية مع سقف يمكن إزالته ومقصورة ذات تصميم بسيط مصممة للتعامل مع الرمال والطين والماء مع قدرة على إجتياز الأراضي الوعرة.

وتتعزز قدرة السيارة على الأراضي الوعرة من خلال توفير حماية للأجزاء السفلية من السيارة ووجود إطارات مصممة للتعامل مع كافة أنواع الأراضي وجنوط من الألومنيوم بقطر 18 بوصة. ورغم أن السيارة التى عرضتها فولكس فاجن لم تكن مزودة بنظام للدفع الكلي، إلا أنه يمكن توفير هذا النظام لها من خلال إضافة محرك كهربي ثان إلى الكهربي الأساسي للسيارة.

تعتمد السيارة على محرك كهربي بقوة 201 حصان وعزم 309 نيوتن متر يستمد طاقته من بطارية ايون الليثيوم بقوة 62 كيلووات. ويمكن للمحرك الانطلاق بالسيارة من السكون لسرعة 100 كم / ساعة خلال 7,2 ثانية، بينما تصل السرعة القصوى إلى 159 كيلومتراً فى الساعة. وتقطع السيارة حوالي 250 كيلومتراً قبل أن تحتاج إلى إعادة شحن بطاريتها.

السيارة تأتي ضمن خطة فزلكس فاجن لتقديم عائلة جديدة من السيارات الكهربية تشمل منافسين فى كافة شرائح السوق من سيارات سيدان وفان وكروس أوفر وغيرها.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا