عالم السيارات

18 رمضان 1440 22 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
وقف إنتاج "سوزوكي ألتو 800" واستبدالها بجيل جديد كروس أوفر
محمود قرشي
# الخميس , 18 أبريل 2019 01:18 م

  تناقلت عدد من مواقع السيارات الهندية خبرا ذا أهمية كبيرة متعلق بالسيارة ذات الشعبية الكبيرة "Alto 800" –بالعربية: ألتو 800- يؤكد أن إنتاجها قد توقف بالفعل في الهند –حيث يتم إنتاجها وتصديرها للسوق المصري- لمعايير تتعلق بالبيئة والسلامة وأن المتبقي منها في الأسواق هو آخر دفعة إنتاج لها انتظارا لقدوم جيل جديد منها يحقق ما لا يحققه الجيل الحالي. 

  ويشكل محرك "Alto 800" الحالي –على الرغم من صغر حجمه- مشكلة تتعلق بمستوى الانبعاثات الضارة التي تتخطى الانبعاثات التي قررتها الهند للسيارات الجديدة التي تكافيء مستوى "يورو 6" والتي سيجري تطبيقها خلال أبريل 2020 علاوة على معايير السلامة التي تتطلب من السيارة أن تكون أكثر أمانا عند حدوث اصطدام أمامي أو جانبي حيث ستخضع كل سيارة جديدة إلى اختبارات تصادم إجبارية يتم تقييمها بعدد من النجوم, علما بأن نسخة "Alto 800" الحالية بالسوق الهندي تتاح بوسادة هوائية للقائد دون توفير أنظمة مساعدة على الكبح.

  ويأتي هذا الخبر بعد رصد ظهور سيارة مموهة تحت الاختبار في الهند قيل أنها الجيل الجديد من "Alto 800" وبعد اتخاذ "سوزوكي" قرارا بوقف إنتاج سيارتها "Omni" –بالعربية: أومني- لنفس المعايير حيث ذات محرك "Alto 800" الحالي وهي النسخة الهندية من السيارة "الفان" التي تجمعها "سوزوكي" محليا في مصر, والتي يوجد لها بديل متطور أكثر توافقا. 

  وبحسب عدد من مواقع السيارات الهندية أيضا, فإن الجيل الجديد من "Alto" سوف يبنى على منصة HEARTECT الجديدة حاملا محرك أكبر سعة 1 لتر وقد يوفر 2 وسادة هوائية أمامية ونظامي الكبح ABS وEBD بشكل قياسي. وسيكون شكل الجيل الجديد مستوحا من النموذج التجريبي "Future S" –بالعربية: فيوتشر أس- والذي يحمل سمات من السيارات الكروس أوفر حيث سيكون الجيل الجديد بخلوص ارتفاع أعلى وحجم أكبر ككل. وينتظر أن يظهر الجيل الجديد للنور خلال شهر يونيو أو يوليو المقبل.

  هذا, وقد نجحت "Alto" في التربع على عرش المبيعات في السوق الهندي لمدة 12 عاما تخطت فيها مبيعاتها أكثر من 3.5 مليون وحدة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا