عالم السيارات

13 شعبان 1440 18 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
فولكس فاجن تسعى لشراء حصة كبيرة فى JAC الصينية
# الجمعة , 12 أبريل 2019 03:59 م

قالت وكالة رويترز أن مجموعة فولكس فاجن ترغب فى شراء حصة كبيرة فى شركة جاك الصينية وهي شريك فولكس فاجن فى الصين ، وأن الشركة كلفت مؤسسة جولدمان ساكس المالية ببحث كيفية التقدم في تلك الخطة.

أعتمد تقرير الوكالة على أشخاص على علم بالأمر، وجاء بعد ان وافقت الحكومة الصينية خلال العام الماضي على أن تمتلك الشركات الأجنبية السيطرة على مشروعاتها المشتركة فى الصين أو على أي شركة محلية، وهو النظام الجديد الذى حاولت الكثير من الشركات الأجنبية الأستفاده منه.

وتعتبر مجموعة فولكس فاجن خلال الوقت الحالي هي أكبر صانع سيارات أجنبي فى الصين. وتسعى الشركة خلال الوقت الحالي إلى بحث إمكانية شراء حصة مؤثرة فى شركة جاك JAC التى تمتلك الحكومة أغلب حصتها. ولكن لا تزال الخطة فى مراحله الأولية.

وقالت فولكس فاجن فى تصريحات لوكالة رويترز أنها تبحث بحرص دلالات قرارات الحكومة الصينية بالنسبة لأعمال الشركة ولأعمال شركائها الصينيين. وأضاف مصدر بالشركة أنه فيما يتعلق بذلك تدرس المجموعة كافة الخيارات مع حاملي أسهمها لضمان نجاح طويل المدى فى الصين.

تجدر الإشارة إلى أن فولكس فاجن تعمل فى الصين منذ عقود. وخلال العام الماضي، باعت فولكس فاجن فى الصين وهونج كونج حوالي 4,21 مليون سيارة من خلال ثلاث مشروعات مشتركة فى الصين تشمل جاك موتورز ومجموعة فاو وSAIC موتور.

وكانت بي أم دبليو قد قامت بالفعل بخطوة مماثلة بعد أن وأتفقت على أمتلاك حصة الأغلبية فى مشروعها المشترك الرئيسي فى الصين مع شركة بريليانس، فى الوقت الذى تسعى فيه مجموعة دايملر لزيادة حصتها فى مجموعة بايك الصينية.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا