عالم السيارات

13 شعبان 1440 18 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
رئيس بيجو ستروين لا يستبعد شراء جاجوار لاند روفر
# الثلاثاء , 09 أبريل 2019 12:44 ص

قال كارلوس تافاريس رئيس مجموعة بيجو ستروين الفرنسية أنه سيفكر فى علاقة اندماج أو استحواذ لمجموعة جاجوار لاند روفر طالماً لم يتسبب ذلك فى تشتيت جهود الشركة.

وقال أنه منفتح بشأن توسيع أعمال مجموعة بيجو ستروين التي تشمل شركات بيجو وDS  و ستروين و أوبل وفوكسهول وذلك من خلال أمتلاك شركات أخرى أو الشراكة مع تلك الشركات. ويذكر أن تافاريس قاد المجموعة لشراء أوبل وفوكسهول من مجموعة جنرال موتورز.

وقال تافاريس فى حوار مع النسخة الهندية من مجلة أوتوكار عند تعليقه على سؤال بشأن أهتمام بيجو ستروين بمجموعة جاجوار لاند روفر المملوكة حالياً لمجموعة تاتا الهندية أنه سيكون من الجيد بالنسبة لمجموعته أن تمتلك علامات سيارات فارهة، وأن المجموعة الفرنسية تدرس كافة الفرص المتاحة.

وقال تارفاريس أنه لم تجر أية مناقشات مع مجموعة تاتا الهندية، وقال أن بيجو ستروين لا تخطط لشئ ولكنها مستعدة لأستغلال أي فرصة جيدة متاحة أمامها.

تأتي تلك التصريحات من تافاريس فى الوقت الذى تعاني فيه مجموعة جاجوار لاند روفر من مصاعب مالية  وخسائر بسبب ضعف المبيعات فى السوق الصيني، ما تسبب فى تسجيل مجموعة تاتا الهندية لخسائر خلال الربع الأول.

وقال تافاريس أن نجاح بيجو ستروين فى تحقيق أوبل لأرباح للمرة الأولى منذ 20 عاماً يشير إلى أنه يمكن أن يكون للمجموعة الفرنسية تأثير مشابه على جاجوار لاند روفر. وقال: "نجاحنا مع أوبل خلال 12 شهراً فقط يشير إلى أن تحويل الشركات من الخسائر للأرباح هو شئ نعرف كيف نقوم به.


#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا