عالم السيارات

13 شعبان 1440 18 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
"أودي" تتلقى طلبات حجز "كيو 8" بتلك الإمكانيات المتميزة والسعر منافس
محمود قرشي
# السبت , 06 أبريل 2019 09:32 ص

  بدأت  "أودي" في مصر بالفعل بتلقي عدد من طلبات الحجز على سيارتها "Q8" –بالعربية: كيو 8- الخدمية الرياضية الكروس أوفر الأكثر إثارة لديها والتي تقدم بإمكانيات فائقة القوة والتجهيز وسعر منافس ومميز في فئتها للسوق المصري.

  وتأخذ "Q8" مظهر رياضي فائق القوة والجرأة والهيبة بخطوط مميزة للغاية معززة بباقة "أس" الرياضية والعجلات الضخمة مقاس 21 بوصة والكشافات الليد فائقة الوضوح المصفوفة بشكل ديناميكي في الجزء الأمامي والكشافات الليد الخلفية المتصلة ببعضها البعض المميزة بتصميمات "أودي" الجديدة.  

  وفي المقصورة الهادئة المعزولة عن ضوضاء العالم الخارجي ذات الإضاءة المحيطية, تطعم "Q8" بالخشب بالتابلوه والأبواب فضلا عن الجلد فائق الجودة كما يزدان التابلوه والكونسول الوسطي بأسطح الأسود البيانو اللامعة مع الألومنيوم ضمن خطوط تصميم تبرز بها بصمات "أودي" الجديدة. ويزداد الشعور بالإتساع والراحة مع السقف الزجاجي البانورامي مع الحفاظ على الخصوصية بالزجاج المعتم الخلفي. 

  وتوجد بمقصورة "Q8" لوحة عدادات إفتراضية مقاس 12.3 بوصة يمكن التحكم بمحتواها عن طريق عجلة القيادة كما توجد شاشة تحكم باللمس مقاس 10.1 بوصة للتحكم بالعديد من الوظائف والوسائط المتعددة علاوة على شاشة تحكم باللمس مقاس 8.6 بوصة لنظام التبريد والتدفئة الذي يشمل مكيف هواء أتوماتيكي الضبط رباعي المنطقة بجانب استخدامها في وظائف مثل الكتابة الإفتراضية. 

  ويمكن لقائد "Q8" أن يتحكم كهربائيا في ضبط وضعية عجلة القيادة الملائمة له, فضلا عن التحكم كهربائيا في ضبط وضعية المرايا الجانبية المضادة للتوهج مع ذاكرة وتدفئة لها, علاوة على التحكم الكهربائي بمقعده ومقعد الراكب بجانبه مع ذاكرة لكل مقعد على حدة والتدفئة. وذلك مع إمكانية التحكم بوضعية المقاعد الخلفية بالإمالة والإنزلاق للمزيد من الراحة للركاب بالخلف. وتبدأ مساحة التخزين الخلفية للسيارة من 605 لترا حتى 1755 لترا مع طي المقاعد الخلفية, ويمكن فتح وغلق الباب الخلفي كهربائيا. 

  ومع خلوص ارتفاع أرضي يصل إلى 254 مم يمكن لـ"Q8" أن تتغلب على العديد من عوائق الطريق على الطرق الممهدة والوعرة حيث يأتي هذا الإرتفاع الأدنى المرتفع مع نظام الدفع الرباعي المستمر "كواترو" ونظام التعليق الهوائي المتكيف الذي يضبط أتوماتيكيا حسب سرعة السيارة أو من خلال شاشة التحكم, وهو نظام تعليق مكون من خمسة وصلات أمامية وخمسة وصلات خلفية. ويتعزز أداء القيادة بعجلة قيادة كهربائية التعزيز حساسة للسرعة.   

  وخلال 5.9 ثانية يمكن لـ"Q8" أن تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/س بفضل محرك فائق القوة والتقنية مكون من 6 إسطوانات على شكل V ومزود بشحن تربو. وتبلغ سعة المحرك 3 لترات, وهو يطلق قوة 340 حصانا بعدد لفات يبدأ من 5000 – 6400 د.د ويوفر عزم 500 نيوتن.متر بعدد لفات يبدأ من 1370 – 4500 د.د مستخدما علبة تروس أتوماتيكية يمكن التحكم بها من عجلة القيادة ذات 8 سرعات أتوماتيكية. ويحتاج المحرك في المتوسط إلى 10.7 لتر لكل 100 كم من الوقود ما بين الطرق القليلة والمرتفعة الكثافة المرورية, وهو رقم يصل إلى 8.9 لتر لكل 100 كم مع تقليل الكثافة المرورية وإلى 21.1 لتر لكل 100 كم مع زيادتها. وتوجد عدة أنماط للقيادة منها النمط الإقتصادي للتوفير في الإستهلاك. 

  وهنالك العديد من الأنظمة للمحافظة على أمان وسلامة السيارة والركاب والمشاة بـ"Q8" منها 8 وسائد وستائر هوائية, نظام الرؤية المحيطية ثلاثي الأبعاد المرتبط بعدة كاميرات, نظام تحسس توقع الإصطدام الذي يشدد على ربط أحزمة الأمان وغلق الأبواب وفتحة السقف, ونظام إعادة ضبط المسار الذاتي عند الخروج من الحارة المرورية دون رغبة القائد. 

  هذا, ويبلغ سعر "Q8" الرسمي مع جميع ما ذكر سلفا من إمكانيات وما لم يذكر 2,100,000 ج. م. وهو سعر منافس ومميز ضمن فئة السيارات الفاخرة حيث يأتي مباشرة أمام سيارات مماثلة من "لاند روفر", "بورشه", و"بي أم دبليو" بإمكانيات تفوق بعض طرازات تلك الماركات بذات السعر.   

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا