عالم السيارات

23 شوال 1440 26 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
مرسيدس تمهد لموديل الفئة GLB خلال أيام
شريف على
# الخميس , 04 أبريل 2019 12:14 م

من خلال مواقع التواصل الأجتماعي، أعلنت مرسيدس – بنز أنها ستطرح نموذج جديد للفئة GLB منتصف هذا الشهر ضمن فعاليات معرض شنغهاي للسيارات.
صاحب الإعلان تقديم صورة داخلية للنموذج الذى ستقدمه مرسيدس. وتمنحنا تلك الصورة لمحة عن تلك السيارة التى تبدو جاهزة للإنتاج. وتوضح الصورة نظام MBUX المعلوماتي الترفيهي المكون من شاشتين كأبرز التجهيزات الداخلية.
وتبين الصور وجود ثلاث فتحات تهوية فى التابلوه وأدوات للتحكم فى تكييف الهواء علاوة على موضع تخزين كبير، وهي نفس الملامح التى ظهرت فى النماذج التجريبية للموديل.

كما زود النموذج بعجلة قيادة بثلاثة أذرع وهي عجلة قيادة متعددة الوظائف حيث يمكن التحكم فى الكثير من تجهيزات السيارة من خلال أزرار مثبتة عليها.

ستنافس GLB فى شريحة تتوسط موديلي GLA وGLC، وهي تتميز بشكل صندوقي يشبه شكل موديل الفئة GLK الذى توقف إنتاجه. ومن المتوقع أن يتوافر للموديل مجموعة متنوعة من المحركات ذات 4 سلندرات تدار بالبنزين أو الديزل، علاوة على نسختي AMG الأولى هي GLB 35 والثانية GLB 45 بقوة تبلغ 300 و400 حصان.

وأشارت تقارير سابقة إلى أن مرسيدس ستقدم نسخة كهربية مهجنة علاوة على نسخة كهربية بالكامل بإسم EQB فى وقت لاحق.
وترجح التقارير  أن الشركة ستكشف عن موديل الفئة GLB فى شهر سبتمبر القادم خلال معرض فرانكفورت للسيارات قبل طرح السيارة فى الأسواق خلال الربع الأول من العام القادم كمنافس لموديل بى ام دابليو X1 وأدوي Q3 وجاجوار E-Pace.
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا