عالم السيارات

23 شوال 1440 26 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تواصل التحقيق بشأن حرائق سيارات كيا وهيونداي
# الخميس , 04 أبريل 2019 12:10 م
قالت الوكالة الأمريكية للسلامة على الطرق السريعة أنها تواصل تحقيقاتها بشأن 3 ملايين سيارة من إنتاج كيا وهيونداي بعد أن أكدت تقارير أن الآلاف منها تعرض لحرائق.

كانت الوكالة الأمريكية قد أعلنت عن فتح تحقيق منذ أيام قليلة بهذا الشأن كأستجابة لطلب من مركز سلامة السيارات فى الولايات المتحدة بعد أن قام المركز بالتحقيق فى حرائق تعرضت لها مجموعة معينة من موديلات كيا وهيونداي منذ عام 2007.  ويغطي التحقيق الأخير موديلات للشركتين أنتجت بين عامي 211 و2014 وهي موديلات كيا سول وهيونداي سوناتا وسانتا في.
وقال المركز أن سيارات من تلك الموديلات الثلاث شهدت أكثر من 3 آلاف حريق فى الولايات المتحدة وحدها تسببت فى إصابة أكثر من 100 شخص.

وجاء التحقيق بعد أن وصلت للهيئة شكاوى عديدة وتقارير من مصادر متنوعة بشأن تلك الحرائق. وليست تلك هي المرة الأولى التى تثار فيها تلك الأزمة حيث سبق للشركتين أستدعاء أكثر من 2,3 مليون سيارة منها أكثر من570 ألف سيارة من موديلي هيونداي سوناتا وسانتافي و618 ألف سيارة من موديلات كيا أوبتيما وسورينتو وسبورتاج.

وتقول وكالة رويترز للأنباء أنه على عكس التحقيق السابق، سيشمل التحقيق الجديد مكونات أخرى غير مكونات المحرك. وقالت هيونداي فى أول رد فعل على التحقيق أنها تتعاون بشكل كامل مع تحقيقات الهيئة الأمريكية.
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا