عالم السيارات

19 محرم 1441 18 سبتمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
فورد تقدم كروس أوفر جديدة بإسم "بوما "هذا العام
شريف على
# الخميس , 04 أبريل 2019 12:02 م

أعلنت فورد أنها ستعيد إسم "بوما" للوجود مرة أخرى بعد توقف دام لأكثر من 17 عاماً من خلال كروس أوفر صغيرة تظهر هذا الصيف.

كانت فورد قد أطلقت موديل بوما لأول مرة فى عام 1997 وأستمر تواجد الموديل حتى عام 2002 وكانت السيارة التى تحمل هذا الإسم حينها تنتمي لفئة السيدان، أما السيارة الجديدة فتقول فورد أنها كروس  أوفر مستوحاة من مركبات SUV مع التركيز على التنوع فى الأستخدام. وتقول فورد أن الموديل القادم سيوفر أفضل مساحة للأمتعة فى فئته بصندوق خلفي تبلغ مساحنه 450 لتراً.

نشرت الشركة صورة تشويقية للموديل المستوحى من موديل فييستا. وأبرز الملامح التى تظهر من خلال تلك الصورة هي المصابيح الأمامية المثبة على الأجنحة وخطوط التصميم الديناميكية علاوة على أرتفاع السيارة الواضح عن الأرض. والملاحظ من خلال الصورة عن وجود دعائم بلاستيكية للهيكل الخارجي. وتشير تقارير إلى أنه سيتم بيع السيارة كبديل رياضي لموديل أيكوسبورت ولن تحل بوما محلها.
ستستخدم بوما 2020 نظام هجين يجمع بين محرك أيكوبوست ذى ثلاث سلندرات سعة لتر واحد مع بطارية 4 فولت لتصل القوة الإجمالية إلى 153 حصان.
وقالت فورد أنها ستنتج بوما فى مصنعها برومانيا خلال الأشهر المقبلة بعد أن حصل المصنع على أستثمارات بلغت قيمتها مليار يورو منذ عام 2008. وسيتم الكشف عن كافة تفاصيل الموديل خلال الصيف القادم على أن يظهر الموديل فى الأسواق أواخر العام الجاري.

 
#
  • تعليقات Facebook