عالم السيارات

20 محرم 1441 19 سبتمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فولكس فاجن تكشف عن نموذج SUV كهربية فارهة هذا الشهر
# الأربعاء , 03 أبريل 2019 01:00 م

أعلنت فولكس فاجن أنها ستكشف عن SUV كهربية فارهة ضمن مشاركتها فى فعاليات معرض شنغهاي للسيارات منتصف هذا الشهر.

تحمل المركبة الجديدة إسم ID روومز وليس ID لونج كما ذكرت بعض التقارير السابقة، وهي نموج تصوري يمهد لموديل جديد ضمن عائلة ID الكهربية. ويمثل النموذج SUV كهربية كبيرة الحجم سيتم تقديمها فى السوق الصيني بشكلها النهائي خلال عامين من الآن. ورغم أن فولكس فاجن لم تصرح بأن الموديل القادم سيتم طرحه فى أسواق عالمية أخرى، إلا أن تصريحات بعض المصادر داخل الشركة الألمانية تؤكد ذلك.

تعتمد السيارة الجديدة على منصة هيكلية جديدة للشركة بإسم MEB، وهي المنصة الهيكلية التى تعتمد عليها كافة سيارات عائلة ID. وتقول فولكس فاجن أن الإسم يشير إلى ما تتمتع به السيارة من تنوع للمقصورة الداخلية حيث تتمتع بتوزيع جديد تماماً للمقاعد مع مواد عالية الجودة وأضواء يمكن تحديد ملامحها من خلال السائق وفقاً لما يفضله.

وتقول الشركة أيضاُ أن النموذج الجديد يتمتع بالكثير من التقنيات المبتكرة كما أنه يمكن أن يعمل بتقنيات المستوى الرابع من القيادة الذاتية وهو مستوى متطور للغاية يمكن من خلاله أن تقود السيارة نفسها بنفسها دون تدخل السائق.

من حيث الشكل لا تختلف مقدمة ID روومز عن باقي موديلات الشركة من عائلة ID وتحديداً ID كروس بينما تمنح الأبواب التى تفتح بشكل عكسي والسقف المنحني للموديا شكل يشبه السيارات الكوبيه، ولكنها تتميز عن باقي موديلات  ونماذج ID بمظهر يحمل ملامح القوة.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا