عالم السيارات

16 شوال 1440 19 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فولكس فاجن تبيع سيارة جولف كل 41 ثانية منذ 45 عاماً
شريف على
# الإثنين , 01 أبريل 2019 03:33 م

تحتفل فولكس فاجن بمرور 45 عاماً على تقديم موديل جولف الشهير للمرة الأولى والتى وصلت مبيعاتها اليوم إلى 35 مليون سيارة لتصبح أفضل السيارات بيعاً فى العالم.

ظهرت جولف للمرة الأولى فى 29 مارس عام 1974 عندما بدأ مصنع فولكس فاجن فى فولسفبرج إنتاج سيارة الجيل الأول منها والتى صممت في الأساس لتكون بديلاً لموديل بيتل. وفى 8 يوليو من نفس العام بدأ بيع الموديل الذى حقق نجاحاً هائلاً ووصل حجم مبيعاته فى أكتوبر 1976 إلى مليون سيارة.

وتقول فولكس فاجن أنه فى المتوسط يشتري شخص ما سيارة جولف كل 41 ثانية يومياً بدون توقف لمدة 45 عاماً.

ويقول المدير التنفيذي للشركة أن موديل جولف جعل التكنولوجيا والسلامة فى متناول الجميع لأول مرة عند تقديم سيارة الجيل الأول. وبفضل هذا تركت جولف بصمتها على جيل بأكمله. وأضاف أنه على مدار سبعة أجيال، اسهمت جولف فى تطوير فولكس فاجن كعلامة و كمجموعة لتصبح واحدة من أهم منتجي السيارات فى العالم.

يشار إلى أن موديل جولف الأول كان متاحا ببابين أو 4 أبواب مع مساحات تكفي لخمسة أشخاص مع مقعد خلفي يمكن طيه. وشملت محركات الجيل الأول محرك سعة 1,1 لتر بقوة 49 حصان ومحرك سعة 1,5 لتر بقوة 69 حصان. وكان الناقل الأساسي يدوياً لأربع سرعات، بينما كان الناقل الأوتوماتيكي ذى الثلاث سرعات ضمن الكماليات.

وخلال العام الجاري، ستكشف فولكس فاجن عن سيارة الجيل الثامن من جولف خلال أحتفال خاص بعد اسابيع قليلة من أنتهاء معرض فرانكفورت الدولي للسيارات فى شهر سبتمبر.

 
#
  • تعليقات Facebook