عالم السيارات

13 شعبان 1440 18 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
بورش تقدم تايكان SUV الكهربية خلال ستة أشهر
# الإثنين , 01 أبريل 2019 03:22 م

خلال ستة أشهر من الآن، ستقوم بورش الألمانية بتقديم موديل تايكان الجديد وهو موديل كهربي ينتمي لفئة المركبات الكروس أوفر، حيث تضع الشركة اللمسات النهائية للموديل الذى يتم اختباره فى أجواء مناخية مختلفة بمناطق متفرقة من العالم.

ففى الدول الإسكندنافية، تختبر بورش الموديل الجديد على الأراضي الجليدية، بينما يقوم مهندسو الشركة بإجراء اختبارات الأداء فى جنوب أفريقيا، فى حين تجرى اختبارات المناطق الحارة فى دبي مع تجربة شحن البطارية فى ظل ظروف جوية قاسية.

ويشير تقرير جديد إلى أن السيارة تم اختبارها بين درجات حرارة تتراوح ما بين 35 تحت الصفر و50 درجة مئوية فى 30 دولة تشمل الولايات المتحدة والصين وفنلندا والإمارات العربية المتحدة. وتشمل الاختبارات السير فى مناطق تنخفض عن سطح البحر بمسافة 85 متراً وحتى أرتفاع 3 آلاف متر عن سطح البحر. وخلال تلك الإختبارات تم شحن بطاريات سيارات الأختبار أكثر من 100 ألف مرة.

ولبرنامج اختبار قيادة مكثف، استعانت بورش بأكثر من ألف سائق ومهندس وفني، وقطع هؤلاء ما يقرب من 6 ملايين كيلومتر قبل أن يتم تقديم السيارة أواخر العام الجاري منها مليوني كيلومتر لأختبارات التحمل فقط.

كانت بورش قد أستخدمت نماذج تجريبية رقمية فقط لتطوير تايكان تم تصميمها على الكمبيوتر ووضع المصممون فى الاعتبار معايير السيارات الحقيقية وتم قيادتها لمسافة تزيد عن 10 ملايين كيلومتر فى مواقع افتراضية.

تجدر الإشارة إلى أن مدى السيارة يصل إلى حوالي 500 كيلومتر ويمكنها التسارع من الثبات وحتى 100 كم / ساعة خلال أقل من 3,5 ثانية فى النسخة الأقوى من الموديل. ويمكن شحن جزء من البطارية خلال 4 دقائق يتيح لها السير لمسافة 100 كيلومتر

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا