عالم السيارات

16 شوال 1440 19 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
هوندا تعلن عن ضحية جديدة لوسائد تاكاتا الهوائية
# السبت , 30 مارس 2019 01:25 م

أعلنت هوندا عن مقتل شخص بسبب الوسائد الهوائية المعيبة التي أمدتها بها شركة تاكاتا اليابانية، ليكون هذا الشخص هو الضحية السادسة عشرة فى الولايات المتحدة.

لقي شخص مصرعه بسبب تمزق الوسائد الهوائية خلال حادث تصادم خلال العام الماضي. وقالت هوندا أن هذا الشخص أشترى السيارة من موديل سيفيك كسيارة مستعملة قبل ثلاثة أشهر من وقوع الحادث.

وقالت الشركة أنها لم تكن تعلم بتغير مالك السيارة ولهذا لم يتلق المالك الجديد للسيارة إخطاراً باستدعاء سيارته رغم أن السيارة تم استدعاؤها فى ديسمبر 2014.

وأكدت هوندا أنها فعلت كل ما بوسعها كي يقوم المالك القديم بإصلاح العيب فى سيارته على نفقة الشركة حيث قامت بإرسال 12 رسالة إلكترونية له واتصلت به أكثر من 20 مرة ولكن لم يقم المالك القديم للسيارة بإصلاح العيب وهو ما تسبب فى الحادث.

يشار إلى أن عيوب الوسائد الهوائية لتاكاتا تسببت فى مقتل 24 شخصاً فى مختلف أنحاء العالم منهم 16 فى الولايات المتحدة علاوة على إصابة أكثر من 200 أخرين.

وقالت هوندا وشركة أكيورا التابعة لها أن لديهم ما يكفي من وسائد هوائية لاستبدال كل الوسائد الهوائية المعيبة فى الولايات المتحدة. وناشدت الشركتان مالكي سياراتها لإصلاح العيب فى السيارة بأسرع وقت ممكن وقالت أن السيارات القديمة خاصة التى تم إنتاجها بين عامي 2001 و2003 هي الأكثر عرضةً لظهور هذا العيب ولهذا فهي تمثل خطراً على سلامة مالكي تلك السيارات.

 
#
  • تعليقات Facebook