عالم السيارات

23 شوال 1440 26 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فورد تكشف عن الجيل الجديد من كوجا خلال أيام
# الجمعة , 29 مارس 2019 04:44 م

أعلنت فورد أنها ستكشف عن الجيل الجديد من موديل كوجا خلال أيام، بعد أن استمر إنتاج الجيل الحالي من الموديل طيلة السنوات السبع الماضية.

وقالت الشركة أن السيارة الجديدة سيتم الكشف عنها يوم الثلاثاء القادم الموافق الثاني من أبريل، ونشرت فيديو وبعض الصور التى توضح بعض تفاصيل التصميم على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتبين تلك الصور مدى التشابه بين ملامح كوجا الجديدة وموديل فوكاس الذى كشفت عنه الشركة مؤخراً خاصةً فى تصميم المصابيح الأمامية والخلفية. ولا يعد ذلك غريباً لأن السيارتين يعتمداً على مكونات شبه متطابقة.

ومن حيث التصميم، تستعير سيارة الجيل الجديد من كوجا عدد من ملامح التصميم من فوكاس مع الاختلاف من حيث الأرتفاع عن الأرض علاوة على الدعائم البلاستيكية للهيكل الخارجي لكوجا الجديدة.

وتبين الصور التجسسية للموديل أنه يتمتع بمظهر رياضي بشكل أفضل من الموديل الحالي وهو أمر هام كي يتمكن الموديل من المنافسة بقوة أمام منافسيه من أمثال نيسان قشقاي وهوندا CR-V و هيونداي توسان.

تسيطر شاشة المعلومات والترفيه الكبيرة على تصميم المقصورة بموضعها أعلى الكونسول الوسطي. أما جودة المواد المستخدمة فى المقصورة فقد تحسنت فى سيارة الجيل الجديد وهو ما يتضح من خلال الصور التى لم تكشف سوى عن تفاصيل. كما ستحظى السيارة بمؤشر لناقل السرعات فى النسخ المجهزة بناقل أوتوماتيكي.

لم تقدم الشركة أية تفاصيل عن ناقل السرعات ولكن من المتوقع أن تشمل تلك الخيارات ما هو متاح لموديل الجيل الحالي. ، علاوة على ناقل أوتوماتيكي لتسع سرعات ضمن الكماليات.

وتشير تقارير صحفية إلى أن فورد تفكر فى تقديم نسخة كهربائية مهجنة ولكن من غير المتوقع أن تظهر تلك النسخ فى المدى المنظور إن حصلت على الضوء الأخضر من إدارة الشركة.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا