عالم السيارات

15 شعبان 1440 20 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
جيلي تسعى للحصول على حصة كبيرة فى سمارت الألمانية
# الجمعة , 29 مارس 2019 04:33 م

بعد تردد أنباء عن نية مجموعة دايملر الألمانية فى وقف شركة سمارت المتخصصة فى إنتاج السيارات الصغيرة الفارهة، أشار تقرير جديد إلى أن المجموعة الألمانية أقتربت من التوصل إلى أتفاق شراكة مع جيلي الصينية بشأن سمارت.

وقالت مصادر لصحيفة الفاينانشال تايمز أن دايملر قد تبيع حصة تبلغ 50% من شركة سمارت إلى جيلي الصينية. وبينما لم تظهر اية أنباء رسمية عن هذا الاتفاق، إلا أن مصادر داخل ديملر قالت للصحيفة الأمريكية أنه سيتم الإعلان عن هذا الإتفاق قبل أنطلاق فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات فى الشهر القادم.

امتنعت جيلي عن التعليق عن تلك الأنباء عندما أتصلت بها الصحيفة، ولكن دايملر قالت أنها تتباحث مع عدد من شركاء التعاون المحتملين بشأن الجيل القادم من سيارات سمارت، وهو ما يعزز ما تردد من قبل عن مباحثات بين دايملر وشركات صينية منها جيلي وBAIC .

لم تكشف الصحيفة عن الكثير من التفاصيل عن هذا الأتفاق، ولكنها قالت أن هذا التعاون قد يساعد سمارت على تحقيق أرباح، حيث أن الشركة لم تنجح فى تحقيق المبيعات المستهدفة من موديل سمارت فور تو والبالغة 200 ألف سيارة سنوياً، كما أن مبيعات الموديل تدهورت فى الولايات المتحدة خلال العام الماضي ولم تتجاوز 2376 سيارة فقط. وقدرت بعض التقارير الخسائر السنوية لسمارت ما بين 500 و700 مليون يورو سنوياً.

ورغم صعوبة موقف الشركة إلا أنه يقال أن رئيسها التنفيذي الجديد لديه خطة لتحقيق أرباح من خلال توسيع مجموعة موديلاتها مقارنةً بما هي عليه اليوم. وتقول سمارت أنها ملتزمة بأن تكون كافة سياراتها كهربية خلال الفترة المقبلة، وهو أمر لا يتناقض مع أمتلاك جيلي حصة فيها حيث تعد هي أكبر أسواق السيارات الكهربية فى العالم.

 
أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا