عالم السيارات

20 ذو القعدة 1440 22 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تويوتا تحتفل بإنتاج أول نسخة من موديل سوبرا 2020
# الخميس , 28 مارس 2019 01:50 م

احتفلت تويوتا بإنتاج أول نسخة من موديل GR سوبرا 2020 فى مصنع ماجنا ستير بمدينة جراز بالنمسا.

وكانت النسخة الأولى من الموديل فريدة من نوعها تتميز بلون رمادي بأغطية مرايا حمراء وجنوط من سبائك الألومنيوم سوداء اللون مع مقصورة يغلب عليها اللون الأحمر وحلي من ألياف الكربون.

ومن الملامح الخاصة فى الموديل غطاء للمحرك وقع عليه أكيو تويودا رئيس تويوتا ورقم VIN هو 202001 فى إشارة إلى أن تلك هي النسخة الأولى من موديل سوبرا.

وبيعت تلك السيارة فى مزاد علني بسعر 2,1 مليون دولار أمريكي لصالح جمعية القلب الأمريكية ومؤسسة خيرية أخرى ترعى قدماء المحاربين وأسرهم.

لم تعلن الشركة عن هوية الفائز بتلك السيارة الفريدة ولكنها قالت أنه سيتمتع ببعض المزايا ومنها تجربة قيادة على حلبات السباق وزي سباقات خاص وتجربة قيادة مع أحد أشهر نجوم السباقات الأمريكيين وأشتراك فى نادي ملاك تويوتا 400 فى الولايات المتحدة.

وتقول تويوتا أنها ستقوم بتسليم أول 1500 نسخة لمالكيها فى الولايات المتحدة خلال الصيف القادم وستكون تلك السيارات عبارة عن نسخة خاصة بعنوان "نسخة الإطلاق".

يبدأ سعر الموديل من 50 ألف دولار أمريكي لا تشمل مصاريف الشحن والتسليم والتي تصل إلى ألف دولار. وتعتمد سوبرا على محرك ذى ست سلندرات مع شاحن تيربو بسعة 3 لترات. وتصل قوة المحرك إلى 335 حصان بينما يبلغ عزمه الأقصى 494 نيوتن متر. ويتم نقل القوة للعجلات من خلال ناقل أوتوماتيكي لثماني سرعات، ما يتيح للموديل الكوبيه التسارع من الثبات وحتى  96 كم / ساعة خلال 4,1 ثانية، مع الوصول لسرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كم / ساعة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا