عالم السيارات

16 شوال 1440 19 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
رغم تباطؤ الاقتصاد الصيني .. جيلي تقدم 6 موديلات جديدة هذا العام
# الأربعاء , 27 مارس 2019 01:40 م

أعلنت شركة جيلي القابضة أنها ستستثمر المزيد  من الأموال لتطوير المزيد من سيارات الطاقة الجديدة والسيارات الفارهة بعد أن توقعت الشركة مبيعات معقولة هذا العام بسبب الصورة الضبابية لسوق السيارات الخفيفة فى الصين.

كانت جيلي التى تعد جزءاً من مجموعة جيلي المالكة لعلامتي فولفو ولحصة بسيطة فى مجموعة دايملر، قد أعلنت عن بيع أكثر من مليون ونصف المليون سيارة خلال العام الماضي بزيادة 20% عن مبيعات عام 2017.

ولكن تتوقع الشركة مبيعات متقاربة خلال 2019 مع مبيعات العام الماضي حيث يعاني سوق السيارات فى الصين من تباطؤ النمو الاقتصادي والحذر الذى بدأ يتعامل به المستهلك الصيني. وخلال العام الماضي لم ترتفع مبيعات السوق المحلي للمرة الأولى منذ تسعينيات القرن الماضي.

وقال زاو يانج المسئول رفيع المستوى فى جيلي خلال مؤتمر صحفي فى هونج كونج أن شركته لا يمكنها التأكيد على أن مبيعاتها ستصل إلى نفس مبيعات العام الماضي لأنهم لا يعرفون شيئاً عن التغييرات المستقبلية المحتملة بشأن الاقتصاد الصيني. وقال أنه ستتم إدارة الشركة وققاً لأوضاع السوق.

ولكن عبر مسئول جيلي عن تفاؤله بشأن زيادة صادرات الشركة فى المستقبل لتجاوز أنخفاض الطلب فى المبيعات بالسوق الصيني.

كانت جيلي قد أعلنت أنها ستطلق مجموعة من السيارات العاملة بالطاقة الجديدة مع عدد من السيارات الفارهة لتحقيق هامش ربح أعلى. وقال زاو أن جيلي ستقدم ست موديلات جديدة فى 2019،

وذكر رئيس حيلي أن الشركة ستقوم بتطوير تقنيات جديدة خاصة بها كجزء رئيسي من خطة الشركة للأبحاث والتطوير على مدار السنوات السبع القادمة، مضيفاُ أن الشركة تقوم ايضاً بالترويج للسيارات التى تعمل بوقود الميثانول.

وذكرت جيلي أن الأوضاع الأقتصادية التى تمر بها الصين أثرت على مبيعاتها من السيارات، ولكن جاءت مبيعاتها أقل مما كان متوقعاً خلال العام الماضي بنسبة 5% فقط.

كانت  تقديرات أرباح جيلي لعام 2018 حولي 12,8 مليار يوان ، ولكن وصلت الأرباح الفعلية إلى  أكثر من 12,5 مليون يوان صيني وهو ما يعادل 1,88 مليار دولار أمريكي بزيادة بلغت نسبتها 18% عن أرباح عام 2017.

كما تشير الأرقام إلى أن العائدات الإجمالية إلى 106,60 مليار يوان بزيادة 14,1 مليار يوان عن العائدات الإجمالية لعام 2017.

وقالت جيلي أنها ترغب فى شراء مصنع للمحركات من شركتها الأم دون تقديم مزيد من التفاصيل فى هذا الشأن.

 
#
  • تعليقات Facebook