عالم السيارات

23 شوال 1440 26 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
تقرير شامل عن مواصفات الجيل الجديد فورد كوجا
# الأربعاء , 27 مارس 2019 01:43 ص

تمثل فورد كوجا أهمية كبيرة بالنسبة لفورد لكونها أحد أبرز المنافسين فى قطاع المركبات الكروس أوفر الصغيرة. وحتى اليوم قدمت فورد جيلين من الموديل منها السيارة الحالية التى ظهرت قبل 7 سنوات، ولهذا تستعد الشركة لتقديم نسخة جديدة بتصميم جديد تماماً.

لا تزال السيارة فى مرحلة التطوير والاختبارات ولهذا كان من الطبيعي أن تظهر تحت ستار من التمويه لإخفاء ملامحها الجديدة ولكنها ستحمل تفاصيل تصميمات فورد الجديدة وستحمل الكثير من ملامح التصميم الخاصة بموديل فوكاس وتحديداً النسخة الهاتشباك وسيظهر ذلك فى تشابه شكل تصميم المقدمة ويعني ذلك أنها ستزود بشبكة أمامية ومصابيح أمامية وخلفية جديدة علاوة على حاجزي صدمات أمامي وخلفي بتصميم مختلف مع مصابيح ضباب ومداخل هواء جديدة.

وعلاوة على ذلك ستعتمد كوجا 2020 على منصة هيكلية جديدة تشترك فيها مع فورد فوكاس القادمة. وتشير تقارير أوروبية إلى أن المنصة الهيكلية ستمنح كوجا مزايا إضافية من حيث سمات القيادة مقارنة بالمنافسين. ومن حيث الحجم لن تزيد أبعاد كوجا القادمة كثيراً عن الموديل الحالي حيث لن يزيد طول السيارة سوى ببضعة سنتيمترات بينما سيكون الاختلاف فى العرض والارتفاع لا يكاد يذكر.

ستختلف كوجا عن فوكاس بأرتفاع نظام تعليقها علاوة على زوائد بلاستيكية سوداء للهيكل الخارجي والأجزاء السفلية من السيارة لتساعد على حماية تلك الأجزاء مع منح الموديل مظهراً قوياً.

وسيشترك كلا الموديلين معاً فى الكثير من التجهيزات الداخلية والتصميم العام للمقصورة خاصة شكل لوحة العدادات التقليدي مع إضافة شاشة تعمل باللمس لنظام المعلومات والترفيه.

وبشكل عام ستتمتع السيارة بمقصورة رحبة ومقاعد موزعة على صفين علاوة على صندوق أمتعة خلفي ستزيد مساحته بقدر طفيف عن الموديل الحالي.

بالنسبة للمحركات، تشير التقارير إلى أن الموديل سيتوافر بمحرك أيكوبوست سعة 1,5 لتر وبقوة تصل إلى 150 حصان، علاوة على محرك سعة لترين بنسختين تصل قوة الأولى إلى 180 حصان بينما تصل قوة النسخة الثانية إلى 240 حصان.

كما ستقدم فورد محرك ديزل سعة لترين بأكثر من نسخة وقوى متعددة وهو محرك لا يختلف كثيراً عن المحرك الحالي لفورد بأستثناء زيادة طفيفة متوقعة فى قوته.

ومن المتوقع أن تظهر كوجا 2020 خلال النصف الثاني من العام الحالي وتحديداً خلال الربع الثالث من 2019 ويعني ذلك أن التقديم الملائم للموديل سيكون خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات على أن يتم طرحها فى الأسواق عقب أنتهاء فعاليات المعرض.

أما أسعار الموديل القادم فلن تزيد عن سعر الموديل الحالي كثيراً ولهذا فمن المتوقع أن تكون فى حدود 25 ألف يورو، وهو ماس يتيح للموديل أن يكون منافساً قوياً أمام موديلات تويوتا RAV4 وفولكس فاجن تيجوان ومازدا CX-5 وهوندا CR-V.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا